السيسي يطالب الحكومة بتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

الثلاثاء 13-10-2015 PM 06:34
السيسي يطالب الحكومة بتوفير المناخ الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير البترول إسماعيل شريف - صورة من رئاسة الجمهورية

كتب

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي حكومة شريف إسماعيل بتوفير المناخ الآمن للمواطنين بما يضمن الإدلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وضرورة التيسير عليهم وحسن معاملتهم حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستوري.

واجتمع السيسي اليوم بشريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور أشرف العربي وزير التخطيط وخالد حنفى وزير التموين وأشرف سالمان وزير الاستثمار، حيث استعرض إسماعيل الخطوات والإجراءات التي تتخذها الحكومة لتأمين مُجريات الانتخابات البرلمانية بمختلف مراحلها، مؤكداً التزامها التام بالحيدة، وحرصها على مواجهة أي محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون.

وأشار السيسي، حسب بيان أصدرته الرئاسة اليوم الثلاثاء، إلى أنه يعوّل على وعي المواطنين وإدراكهم لأهمية المشاركة الفعّالة لجميع فئات المجتمع فى التصويت خلال مختلف مراحل الانتخابات.

وأكد السيسي أهمية توفير مناخ جاذب للاستثمارات المباشرة، أخذاً في الاعتبار الفرص الواعدة التي توفرها مصر والمشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها، بما يضمن تعزيز معدلات النمو الاقتصادي، والبناء على ما تم تحقيقه خلال العام الحالي.

ودعا السيسي إلى إيلاء الاهتمام اللازم بإنشاء مدن صناعية متخصصة، وتذليل العقبات أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب بما يحقق التوسع والتنوع المطلوب في القاعدة الصناعية المصرية ويخلق فرص عمل جديدة، فضلاً عن الاستفادة مما توفره مصر من مزايا تصديرية تتيح النفاذ للأسواق العربية والافريقية بأسعار تنافسية.

ولفت السيسي إلى ضرورة تعزيز تواصل الحكومة مع القطاع الخاص وتوفير التسهيلات اللازمة له باعتباره شريكاً أساسياً في عملية البناء والتنمية الاقتصادية.

وشدد على ضرورة استمرار الحكومة في تطبيق نظام اقتصادي يراعي معايير الشفافية، ويدعم محاور التنافسية وفقاً لآليات السوق الحر، ويحفظ التوازن بين مصالح الأطراف المختلفة، بما في ذلك حقوق العاملين وحماية المستهلكين.

وطالب السيسي الحكومة بدراسة سبل تطوير منظومة النقل بما تشمله من سكك حديدية ونقل نهري، من أجل تيسير حركة نقل البضائع والركاب، وخفض تكلفة نقل السلع الأساسية، مما ينعكس إيجابياً على أسعارها.

وذكر السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة أن الرئيس اطمأن خلال الاجتماع على توافر السلع الأساسية بالأسواق بما يلبى احتياجات المواطنين، مؤكدا ضرورة مراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، التي تعمل الدولة على توفير احتياجاتهم بأسعار مناسبة.

تعليقات الفيسبوك