محلب: الحكومة صادقة في تطبيق نسبة الـ5% من متحدي الإعاقة.. والقانون الجديد لا يحدد سنا للتعيين

الثلاثاء 28-04-2015 PM 03:19
محلب: الحكومة صادقة في تطبيق نسبة الـ5% من متحدي الإعاقة.. والقانون الجديد لا يحدد سنا للتعيين

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء، إن حكومته صادقة في الالتزام بتعيين الـ5% من متحدي الإعاقة في الوظائف الحكومية بدون واسطة أو محسوبية.

ويراعي قانون الخدمة المدنية الجديد تطبيق نسبة الـ 5% لذوي الإعاقة في الوظائف الحكومية، ويتولى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الإشراف على تنفيذ ذلك.

وكان محلب قد التقى اليوم ممثلين عن متحدي الإعاقة بعدد من المحافظات لبحث مطالبهم وحل مشكلاتهم، بحضور وزيري القوى العاملة، والتضامن الإجتماعي، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وأمين عام المجلس القومي لذوي الإعاقة.

وطالب ممثلو متحدي الإعاقة، حسب بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، عدم التقيد بالسن في التعيين والالتزام بتعيين نسبة الـ5% من الوظائف الحكومية وتوفير التمويل اللازم له والدرجات الوظيفية.

كما عرض ممثلو متحدي الإعاقة وثيقة تم إعدادها تخدم قضاياهم، ووافق رئيس الوزراء على دراستها والرد على كل ما فيها، خاصة أن الاجتماع شهد الاستجابة لبعض ما تضمنته الوثيقة والتأكيد على تنفيذه.

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، أن الحكومة في عام 2014 قامت بتعيين 7812 معاقاً، بينما في 2013 تم تعيين 30 ألفاً، ما يؤكد اهتمام الحكومة بهذا الملف، والاستجابة لمطالب متحدي الإعاقة.

تعليقات الفيسبوك