الخميس 23 أكتوبر 2014 مـ - 28 ذو الحجة 1435 هـ
 

الداخلية تحذر من محاولات استخدام العنف ضدها وتطالب بإلتزام الآليات الديمقراطية والسلمية للتعبير عن الرأي

08 مارس, 2013 10:56 م 
صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

حذرت وزارة الداخلية من أى محاولات لترويع المواطنين أو استخدام العنف ضد القوات والمنشآت.

 

وأكدت الداخلية في بيان نشرته على صفحتها على فيس بوك  مساء اليوم، أن كافة رجال الشرطة جنوداً وأفراداً وضباطاً عازمون على مواصلة تحمل مسئولياتهم مهما تكبدوا من تضحيات فى سبيل أداء رسالتهم السامية فى حفظ الأمن، مضيفة أنهم يتطلعون حال أدائهم لرسالتهم مساندةً شعبية مخلصة تُعزز جهودهم وتُثمن تضحياتهم.

وطالبت جميع القوى الثورية والسياسية والرياضية الإلتزام بآليات الديمقراطية، وعدم الزج بوزارة الداخلية فى أى معادلة سياسية والتعبير عن آرائهم فى إطار من السلمية.

وجددت الداخلية تأكيدها على قيامها بكامل واجباتها التى كفلها لها الدستور والقانون فى حماية مقدرات الوطن مهما كلفها ذلك من جهود وتضحيات من خلال استخدام جميع الصلاحيات المخولة إليها فى إطار إنفاذ القانون لدرء الإعتداء على المال والنفس.

وقالت الوزارة إن ما تشهده المرحلة الراهنة من أحداث تلقى بظلالها السلبية على أمن وأمان المجتمع، وتؤدى إلى تعطيل مصالح المواطنين وتهديد المنشآت العامة والخاصة وإرباك حركة المرور.

بينما اتسعت اليوم رقعة الإضرابات التي شهدتها القاهرة وعدد من المحافظات في بعض أقسام الشرطة وقطاعات الأمن المركزي حيث رفض الأفراد ما قالوا إنه زج بهم في الصراعات بين القوى السياسية في البلاد، ومعترضين على ضعف تأمينهم خلال أداء مهامهم، مطالبين  مطالبين بتوفير حصانة لهم مقارنة بالقضاة ووكلاء النيابة، وتغيير سياسة الوزارة فى التعامل الأمني وإجراء حوار بينهم وبين قياداتها والاستماع إلى مطالبهم.

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة