مسؤول حكومي: نسير في مرحلة تجهيز عقود مشروع آرابتك بعد الحصول على الموافقات اللازمة

الإثنين 25-05-2015 AM 09:18
مسؤول حكومي: نسير في مرحلة تجهيز عقود مشروع آرابتك بعد الحصول على الموافقات اللازمة

شعار شركة أرابتك القابضة على موقع قيد الانشاء في دبي بصورة التقطت يوم 28 نوفمبر 2009. تصوير: ستيف كريسب - رويترز

كتب

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مساعد وزير الإسكان، اليوم الإثنين، قوله إن "مشروع أرابتك لبناء مليون وحدة سكنية في مصر مازال قائما، وإنه يجرى حاليا تجهيز عقود المشروع".

وتأتي تصريحات خالد عباس، غداة تصريحات نقلتها صحيفة "المال" عن مصدر لم تسمه عن أن صفقة أرابتك "قد انهارت".

وقال وزير الإسكان، مصطفى مدبولي، أمس الأحد لأصوات مصرية، إن وزارته لم تتسلم أي إفادة من مجموعة آرابتك تفيد بتنازلها عن اتفاق تنفيذ المشروع، مؤكدا أن "شركة آربتك لم تتخلى عن مصر".

وقال عباس "المشروع قائم حتى الآن... ولو لم يكن كذلك لأعلنا".

وتابع "نسير الآن في مرحلة تجهيز عقود المشروع بعد الإنتهاء من الحصول على الموافقات اللازمة وننتظر رأي مجلس إدارة أرابتك الجديد".

كانت أرابتك الإماراتية، قد وقعت في مارس 2014، برتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المصرية، لإنشاء وتمويل مليون وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات في مصر، على مدى خمس سنوات لصالح محدودي الدخل بما يعمل على حل مشكلة الإسكان للشباب.

وأعلنت أرابتك، في أبريل الماضي، أنها اتفقت مع وزارة الإسكان المصرية على شروط المرحلة الأولى البالغة قيمتها 280 مليون جنيه مصري من مشروع لبناء مليون وحدة سكنية في أنحاء مصر، وأنه سيتم قريبا توقيع عقد المشروع.

إلا أن العقد لم يتم توقيعه حتى الآن.

وبموجب خطة أولية تم الإعلان عنها في العام الماضي كان من المقرر بدء بناء الوحدات السكنية أصلا في الربع الثالث من 2014 على أن يتم تسليم الدفعة الأولى من الوحدات في مطلع 2017 واستكمال المشروع قبل 2020.

تعليقات الفيسبوك