السيسي للعاهل السعودي: علينا التكاتف لمواجهة التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها

الجمعة 27-03-2015 AM 08:23
السيسي للعاهل السعودي: علينا التكاتف لمواجهة التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها

لرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - صورة من رويترز.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، إن التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها تعد واحدة ويتعين التكاتف لمواجهتها.

كانت السعودية، شنت عمليات عسكرية على مدار الخميس في اليمن بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية إن مصر تلبي نداء الشعب اليمني من أجل استقراره والحفاظ على هويته العربية، بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، لاستعادة الاستقرار والشرعية في اليمن.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم الجمعة، أن السيسي شدد على أن أن أمن الخليج خط أحمر وجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وقال السيسي إن "التحديات التي تحدق بالمنطقة العربية وتهدد شعوبها، تعد واحدة ويتعين التكاتف وتحقيق وحدة الصف في مواجهتها من أجل صون مقدرات الدول والشعوب العربية".

وبحسب يوسف، أعرب العاهل السعودي عن شكره للدعم الذي تقدمه مصر لعملية "عاصفة الحزم" سياسيا وعسكريا.

وأضاف يوسف أنه تم التطرق خلال الاتصال إلى أهم القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة العربية، والمقررة غدا السبت، وفي مقدمتها سبل التصدي للإرهاب ودحره والقضاء عليه.

كما تلقى السيسي أيضا اتصالا هاتفيا من الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي، تناول آخر المستجدات على صعيد عملية "عاصفة الحزم".

تعليقات الفيسبوك