هنكل العالمية تعتزم استثمار 300 مليون جنيه في مصر

الأربعاء 01-07-2015 PM 02:59
هنكل العالمية تعتزم استثمار 300 مليون جنيه في مصر

عمال في مصنع بمصر- تصوير أسماءوجيه- رويترز

كتب

قال منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة، إن شركة هنكل العالمية، العاملة في منتجات الرعاية المنزلية وأدوات العناية الشخصية، تعتزم ضخ 300 مليون جنيه استثمارات جديدة في مصنعها الحالي في بورسعيد، وكذلك مصنعها الجديد في مدينة السادس من أكتوبر.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة، تلقت أصوات مصرية نسخة منه اليوم الأربعاء، التقى عبدالنور بنائب رئيس شركة هنكل العالمية بيتر فلورنيز، وبحثا خلال الاجتماع عدد من التحديات التى تواجه الشركة حالياً خاصة ما يتعلق بتوفير العملات الأجنبية والقيود الخاصة بالتحويلات البنكية.

وقال عبدالنور إن الحكومة حريصة على تقديم المزيد من التسهيلات لتحسين بيئة ومناخ الأعمال في مصر وبصفة خاصة تسهيل عملية تداول العملات الأجنبية لخدمة أغراض التصدير والإستيراد، مشيرا إلى أنه ينسق مع البنك المركزي المصري لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لحركة الإنتاج تصديراً وإستيراداً مع منح الأولوية للسلع الاستراتيجية ومواد الخام الأساسية.

وقال نائب رئيس الشركة إن استراتيجية الشركة الأم تستهدف تحقيق الريادة في المنتجات الخاصة بالمنظفات والرعاية المنزلية والعناية الشخصية للوصول إلى 20 مليار يورو مبيعات وزيادة معدلات النمو والربحية.

وأُسست شركة هنكل مصر فى عام 1992 وبها ما لايقل عن 1000 عامل مصرى وتستهدف زيادة فرص التشغيل من خلال خطوط الإنتاج الجديدة للشركة بمدينتى بورسعيد والسادس من أكتوبر، بحسب فلورنيز.

تعليقات الفيسبوك