رويترز: إيطاليا تعتقل ثلاثة مصريين بعد موت فتاة مريضة على قارب لتهريب البشر

السبت 18-07-2015 PM 09:39
رويترز: إيطاليا تعتقل ثلاثة مصريين بعد موت فتاة مريضة على قارب لتهريب البشر

مجموعة من الأفارقة في قارب وسط البحر المتوسط - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

ذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات الإيطالية اعتقلت ثلاثة مصريين، يشتبه أنهم قادوا قاربا كان يحمل أكثر من 300 مهاجر قصدوا إيطاليا من مصر، بينهم فتاة سورية عمرها عشر سنوات قال والدها إنها ماتت أثناء الرحلة في عرض البحر.

وقال الرجل السوري - الذي نقل إلى صقلية يوم الأربعاء بعد إنقاذه - للادعاء العام الإيطالي إن ابنته دخلت في غيبوبة بسبب مرضها بالسكري أثناء الرحلة ثم ماتت.

وقالت وسائل إعلام إيطالية إن مهربي البشر المصريين -الذين دفع لهم الرجل السوري آلاف الدولارات من أجل خوض هذه الرحلة- أخذوا حقيبة صغيرة تحتوي على الإنسولين الخاص بابنته وألقوا بها في البحر لدى انطلاق القارب من الميناء.

ونقلت وسائل الإعلام عن الادعاء في سرقوسة، حيث قدم الرجل إفادته أن الفتاة لم تعش طويلا بعد إلقاء الدواء في البحر، وأنه بسبب ضغوط مسافرين آخرين في القارب المزدحم ألقى الأب بجثة ابنته في عرض البحر.

وقالت الشرطة إنها اعتقلت الرجال الثلاثة بتهمة تهريب البشر وليس القتل، لأن والد الفتاة قال إنهم ليسوا الثلاثة الذين ألقوا بالحقيبة التي بها الدواء، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيطاليا اليوم السبت.

وإيطاليا ومعها اليونان من نقاط الدخول الرئيسية للمهاجرين واللاجئين إلى أوروبا من شمال أفريقيا. وتقدر الحكومة الإيطالية بأن نحو مئتي ألف شخص ربما أتوا إليها هذا العام.

وتصاعدت حدة التوتر في الأيام الأخيرة مع زيادة احتجاجات الإيطاليين على فتح ملاجيء جديدة بالقرب من منازلهم. وتقول وزارة الداخلية إن إيطاليا تستضيف أكثر من 84 ألف مهاجر في ملاجيء في انحاء البلاد.

تعليقات الفيسبوك