محافظ القاهرة: تشغيل 6 خطوط نقل لربط جراج الترجمان بعدة مناطق بالقاهرة بدءا من السبت

السبت 30-08-2014 AM 11:14
محافظ القاهرة: تشغيل 6 خطوط نقل لربط جراج الترجمان بعدة مناطق بالقاهرة بدءا من السبت

سوق الترجمان المخصص للباعة الجائلين-تصوير كارولين كامل -أصوات مصرية

كتب

قال محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد إنه اعتبارا من صباح السبت سيبدأ تشغيل 6 خطوط ميكروباص بإجمالي 40 سيارة تربط جراج الترجمان بعدة مناطق في القاهرة تنفيذا لتكلفيات من رئيس الجمهورية.

وأضاف سعيد، في تصريحات نشرت على موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري، أن الخطوط ستربط جراج الترجمان الذي تم تخصيصه مؤخرا للباعة الجائلين بمناطق ميدان عبد المنعم رياض وأحمد حلمي مروراً برمسيس والعباسية وكذلك السيدة عائشة ومنشأة ناصر وحي السلام.

كانت قوات الأمن قامت يوم الأحد الماضي بحملة أمنية موسعة لإجلاء الباعة الجائلين من منطقة وسط المدينة وتسكينهم في جراج الترجمان تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر في يونيو الماضي.

وأشار سعيد إلى أنه جاري أيضا تنفيذ أعمال تغطية إضافية بخيام مقاومة للحريق وعددها ستة خيام بسعة تتراوح ما بين 250 متر و700 متر للخيمة الواحدة بإجمالي 3000 م2 بحيث يصبح إجمالي المساحات المغطاه حوالي 10 آلاف متر مربع من مساحة جراج الترجمان.

وقال إنه بدءا من غدا سيتم أيضا تزويد الباعة المتواجدين في الترجمان بأماكن ودواليب لعرض وحفظ بضاعتهم بمعدل 100 - 120 دولاب يوميا على أن يتم الانتهاء من تسليم لكل الباعة خلال 10 أيام.

وتتمركز قوات من الجيش والشرطة في شورع وسط القاهرة منذ نقل الباعة منها إلى منطقة الترجمان الأسبوع الماضي تحسبا لعودة الباعة للمنطقة مرة أخرى.

تعليقات الفيسبوك