"الكسب غير المشروع" يقرر الطعن على براءة "العادلي" لاكتشاف أخطاء قانونية في الحكم

الثلاثاء 31-03-2015 PM 04:45

وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي أثناء حضوره محاكمة سابقة - رويترز.

كتب

قال رئيس جهاز الكسب غير المشروع، اليوم الثلاثاء، إن الجهاز قرر رسميا الطعن على براءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي.

كانت محكمة جنايات الجيزة قضت في منتصف الشهر الجاري ببراءة العادلي في قضية الكسب غير المشروع كما قضت بإلغاء قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته وبناته ونجله.

وقال رئيس الجهاز، يوسف عتمان، إن الجهاز "انتهى إلى ضرورة الطعن على براءة العادلي، لاكتشاف أخطاء قانونية في الحكم، ومخالفته القانون والقصور في التسبيب والفساد في الاستدلال والعسف فى الاستنتاج".

وأوضح أن الجهاز أعد مذكرة نهائية بالأسباب سوف يرسلها للنائب العام هشام بركات ليتخذ الإجراءات القانونية للطعن خلال أيام قليلة.

وأخلي سبيل العادلي، يوم الأربعاء الماضى، من محبسه بمنطقة سجون طره بعد تسلم قطاع مصلحة السجون أوراق صحة الإفراج عنه من النيابة العامة.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت، في 24 فبراير الماضي، ببراءة العادلي في قضية اللوحات المعدنية، بينما أيدت محكمة النقض الحكم الصادر ضد العادلي بالسجن المشدد ثلاث سنوات، في قضية استغلال المجندين في أعمال الخدمات الخاصة بمنزله، والمعروفة إعلامياً بـ "سخرة المجندين"، ورفضت الطعن المقدم منه.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها، في نوفمبر الماضي، ببراءة العادلي و6 من كبار مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين أثناء 25 يناير 2011.

تعليقات الفيسبوك