مصر توقع اتفاقية مع صندوق خليفة الإماراتي لتمويل المشروعات المتناهية الصغر بـ 200 مليون دولار

الإثنين 24-11-2014 PM 12:03
مصر توقع اتفاقية مع صندوق خليفة الإماراتي لتمويل المشروعات المتناهية الصغر بـ 200 مليون دولار

محلب

كتب

وقعت مصر، اليوم الإثنين، اتفاقية مع صندوق خليفة الإمارتي لتمويل المشروعات متناهية الصغر، بقيمة 200 مليون دولار.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية والإمارات والكويت التي قدمت لها مساعدات بأكثر من 20 مليار دولار عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وبحسب بيان صادر من مجلس الوزراء، شهد رئيس مجلي الوزراء، إبراهيم محلب، توقيع اتفاقية دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر، التي يمولها صندوق خليفة لتطوير المشاريع بدولة الإمارات العربية المتحدة، بقيمة 200 مليون دولار أمريكي بهدف تنفيذ سلسلة متكاملة من المشروعات التنموية المتناهية الصغر في مصر من خلال الصندوق الإجتماعي للتنمية.

ووقع الاتفاقية من الجانب المصري نجلاء الأهواني، وزيرة التعاون الدولي، ومن الجانب الإماراتى الدكتور حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم عمل الحكومة المصرية والصندوق الاجتماعى للتنمية فى مجال التشغيل الذاتي، ورفع الموارد الاقتصادية للفئات الاكثر احتياجا، وخلق فرص عمل للشباب مع التركيز على المرأة والمناطق الريفية بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في مصر.

وقالت الأهواني، إن هذه الشراكة تتمير "بأنها ذات شروط إقراض ميسرة وتمتد فترة التنفيذ إلي عدد 6 سنوات ويتمتع القرض بعدد 6 سنوات سماح مما يجعله من ضمن القروض الهامة للمجال التنموي المصري والتي تتميز بشروط إقراض ميسرة".

ويأتي توقيع الاتفاقية على خلال فعاليات المؤتمر السادس عشر للاستثمار العربى، والذى تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 23 إلى 24 نوفمبر الجارى، وينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية.

تعليقات الفيسبوك