حملة صباحي: إقالة محلب لمحافظ الوادي الجديد دليل على رغبة الحكومة في الحياد

الخميس 10-04-2014 PM 07:17
حملة صباحي: إقالة محلب لمحافظ الوادي الجديد دليل على رغبة الحكومة في الحياد

المرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي - صورة عمرو دلش من رويترز.

كتب

أشادت حملة حمدين صباحي رئيسا بموقف المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، وقبوله استقالة محافظ الوادي الجديد، بعد أن حرر توكيلا للمرشح المحتمل عبدالفتاح السيسي.

كان محلب قد قطع اجتماع مجلس الوزراء اليوم وتوجه للقاء الرئيس عدلى منصور وعاد ليعلن إقالة اللواء محمود خليفة من منصبه كمحافظ للوادي الجديد، بعد تحريره، أمس، توكيلا للسيسي، لتأكيد التزام الحكومة بالحيادية تجاه مرشحي الرئاسة.

وقالت حملة صباحي، في بيان أصدرته اليوم تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن موقف محلب "دليل على رغبته، في أن تصبح الحكومة طرفا محايدا غير منحاز في العملية الانتخابية تلعب دورها في حصول المصريين على حقهم في الاختيار دون ضغط أو محاولة جذب ناحية مرشح بعينه، بدءا من تحرير التوكيلات حتى فترة الدعاية الانتخابية وصولاً لصندوق الانتخابات، ليختار المصريون رئيسهم دون تدخل أو ضغط من أحد".

وطالبت الحملة كل المسؤولين في الجهاز الإدراي للدولة، بأن "يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأن يلعبوا دورهم المنوط بهم في إدارة العملية الانتخابية بشفافية وحياد يليق بمصر بعد ثورة 25 يناير وموجتها في 30 يونيو، ويسمحوا لشعب مصر العظيم أن يحدد اختياراته وفق تنافس شريف قائم على برامج انتخابية، يختار من بينها المواطن ما يحقق مصلحته وأهداف الثورة من العدل والحرية والكرامة الانسانية والاستقلال الوطني".

واتهمت الحملة محافظ الوادي الجديد بالخروج عن حياده، متناسيا أنه مسؤول في الجهاز التنفيذي للدولة، يجب أن يقف على مسافة واحدة من كل المرشحين، على حد تعبيرها.

تعليقات الفيسبوك