نبيل فهمي يصل إلى أمريكا خلال ساعات للقاء جون كيري لبحث العلاقات بين البلدين

الأربعاء 23-04-2014 PM 01:15
نبيل فهمي يصل إلى أمريكا خلال ساعات للقاء جون كيري لبحث العلاقات بين البلدين

جون كيري ونبيل فهمي - صورة من رويترز

كتب

قالت وزارة الخارجية إن وزيرها نبيل فهمي سيتوجه خلال الساعات المقبلة إلى الولايات المتحدة للقاء عدد من المسؤولين الأمريكيين، "لبحث العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية".

وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية، أصدرته اليوم الأربعاء، إنه من المقرر أن يجرى فهمي خلال الزيارة مباحثات مع نظيره الأمريكي جون كيرى "تتناول العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والعديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والملفات الإقليمية والدولية الهامة".

وتوترت العلاقات بين القاهرة وواشنطن خاصة عقب عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

وتابع بيان الخارجية أن زيارة فهمي ستشمل سان فرانسيسكو والعاصمة واشنطن.

وأضاف البيان أنه من المقرر أن يلتقي فهمي خلال الزيارة عدداً من المسؤولين فى الإدارة الأمريكية بما فى ذلك أعضاء بارزين من الكونجرس بمجلسيه الشيوخ والنواب ومجموعة من قادة الفكر والرأي بمراكز الأبحاث والفكر المؤثرة.

كانت الولايات المتحدة أعلنت أمس إنها ستسلم 10 طائرات هليكوبتر أباتشي هجومية لمصر في تخفيف لتعليق للمساعدات، التي فرضتها أمريكا على مصر في يوليو.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية قرار كيري بأن يشهد في الكونجرس بأن مصر أوفت بالمعايير الرئيسية التي تسمح لواشنطن بالإفراج عن بعض المساعدات، إلا إن كيري أشار في اتصال هاتفي مع فهمي في وقت سابق إلي أنه ليس بمقدوره حتى الآن أن يشهد "بأن مصر تتخذ خطوات لدعم انتقال ديمقراطي".

تعليقات الفيسبوك