حرحور: 13 ألف منزل تأثروا بحادث تفجير خط الغاز بالعريش

الأربعاء 24-12-2014 PM 05:44
حرحور: 13 ألف منزل تأثروا بحادث تفجير خط الغاز بالعريش

لواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء - صورة من بوابة الأهرام

كتب

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء إن المحافظة تعرضت لخسائر فادحة جراء تفجير خط الغاز الطبيعي جنوب العريش أمس، حيث تعرض 13 ألف منزل للمواطنين بمدينة العريش وأربعة مخابز ومحطة تزويد للوقود لانقطاع الغاز نتيجة التفجير.

وأضاف حرحور، في ملتقي حوار الشباب اليوم الأربعاء، أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات التنفيذية عقب التفجير من خلال ضخ كميات اضافية من الغاز المسال للمستودعات ومحطات تعبئة الاسطوانات، بجانب زيادة الكمية المقررة لمحافظة شمال سيناء من الوقود والمحروقات لمواجهة الموقف بالتنسيق مع وزارة البترول.

وأعلن المحافظ عن صرف مبلغ 234 مليونا و420 الفا و790 جنيها، لعدد 595 مواطنًا كتعويضات للمضارين من أهالي الشريط الحدودي برفح بالمرحلة الأولي التي تم حصر جميع منازلها البالغة 837 منزلا.

ولفت إلى أن لجان الحصر والمتابعة المشكلة من قبل المحافظة تقوم بعمل الحصر اللازم للمنازل بالمرحلة الثانية بعمق 500 متر.

وقال المحافظ أنه سيتم صرف تعويضات للمضارين من أبناء الشريط الحدودي من أصحاب الحرف والمشروعات الصغيرة والمحال التجارية وأصحاب المعاشات، لحين إنشاء مدينة رفح الجديدة لإعادة توطين السكان.

وقرر المحافظ صرف عدد ألف بطانية و250 شلتة و500 كرتونة مواد غذائية لمركز رفح ومثلهم لمركز الشيخ زويد من مديرية التضامن الاجتماعي.

تعليقات الفيسبوك