إسماعيل: الحكومة ستعمل على حل المشاكل القائمة وتنفيذ المشروعات القومية

السبت 19-09-2015 PM 01:33
إسماعيل: الحكومة ستعمل على حل المشاكل القائمة وتنفيذ المشروعات القومية

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

قال شريف إسماعيل، رئيس الوزراء الجديد، اليوم السبت، إن الحكومة ستعمل على محورين أولهما قصير الأجل لإيجاد حلول عاجلة للمشاكل القائمة، والآخر طويل الأجل لتنفيذ المشروعات القومية التي يتم تنفيذها، والعمل على استقرار أركان الدولة.

كانت الحكومة الجديدة أدت، صباح اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشلمت تغيير 16 وزيرا من حكومة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن إسماعيل قوله، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب وصوله إلى مقر مجلس الوزراء، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الحكومة الجديدة، تضمن عددا من التكليفات والمحاور الهامة لعمل الحكومة.

وأضاف أن تكليفات السيسي تضمنت ضرورة ضبط الأسعار ومحاربة الغلاء، لافتا إلى أن التعليم والصحة والنقل جميعها من ضمن أولويات الحكومة.

وقال "هناك برنامج للحكومة سيتم تجهيزه لعرضه على مجلس النواب المقبل".

وشدد رئيس الوزراء على أن "الفساد لا مكان له حيث نقف بشدة أمام هذه الظاهرة، وسنعمل بحزم على حل المشاكل القائمة"، مشيرا إلى أن هناك استحقاقا دستوريا وهو الانتخابات، وسيتم العمل بكل شفافية ونزاهة وهو جزء أساسي من التكليف.

وعن ملف سد النهضة قال إن "هذا الملف تحكمه عدة اعتبارات، من أهمها ألا يؤثر ذلك على حصة مصر المائية وألا يكون له استخدامات سياسية، وأن يدعم التطور الذي تقوم به مصر في المرحلة المقبلة". 

تعليقات الفيسبوك