مسؤول حكومي: مقتل شخص في مظاهرة بحي دار السلام في الذكرى الثانية لعزل مرسي

الجمعة 03-07-2015 PM 08:39
مسؤول حكومي: مقتل شخص في مظاهرة بحي دار السلام في الذكرى الثانية لعزل مرسي

صورة أحد المصابين في اشتباكات الإسكندرية اليوم 28 فبراير 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال متحدث باسم وزارة الصحة، إن شخصا قتل اليوم الجمعة أثناء فض مظاهرة بالقاهرة في الذكرى الثانية لعزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدث قوله إن "المظاهرة جرت في حي دار السلام بجنوب القاهرة لكن ملابسات وفاة الشخص لم تتضح على الفور".

وشهدت القاهرة وعدد من المحافظات، اليوم، تظاهرات لأنصار جماعة الإخوان المسلمين احتجاجا على مقتل 9 من الجماعة في حملة أمنية في مدينة 6 أكتوبر، ضمن فعاليات أسبوع "الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية المؤيد لمرسي.

وكانت وزارة الداخلية، الأربعاء الماضي، قالت إن 9 من العناصر "الإرهابية" بينهم قياديون إخوان، قتلوا في حادث تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن خلال مداهمة مقر كانوا يختبئون به في مدينة 6 أكتوبر.

وخاض الجيش المصري معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في محافظة شمال سيناء في الأيام الماضية، حيث شن مسلحون هجمات على مواقع عسكرية في الشيخ زويد ورفح، الأربعاء الماضي.

وقالت القوات المسلحة إن عملية الهجوم أسفرت عن مقتل نحو 100 من العناصر "الإرهابية" وإصابة عدد كبير منهم، إضافة إلى مقتل 17 من أفراد الجيش بينهم أربعة ضباط، وإصابة 13 آخرين.

وشهدت البلاد تصاعد موجة عنف ومواجهات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن عقب عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

تعليقات الفيسبوك