تأجيل محاكمة "ياسر علي" بتهمة التستر على هشام قنديل وقيادات الإخوان إلى جلسة 11 أكتوبر

الخميس 02-10-2014 PM 02:17
تأجيل محاكمة

ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية- صورة من فيسبوك

كتب

قررت محكمة جنح الهرم، تأجيل أولى جلسات محاكمة ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السابق في قضية اتهامه بالتستر على هشام قنديل رئيس الوزراء السابق ومساعدته على محاولة الهرب خارج البلاد والانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمون ومساعدة قادتها، وذلك لجلسة 11 أكتوبر لعدم اختصاص الدائرة.

كانت النيابة العامة، قد اتهمت ياسر علي بالتستر على هشام قنديل رئيس الوزراء السابق ومساعدته على محاولة الهرب خارج البلاد والانضمام إلى جماعة الإخوان ومساعدة قادتها حيث أنكر جميع ما نسبته إليه النيابة من اتهامات.

وأكد عدم وجود صلة له بالتستر على هشام قنديل ونفى نتائج التحريات الأمنية، التى أفادت بقيامه بتخصيص شقة بمدينة نصر لإخفاء قنديل ومحاولة تأمين رحلة هروبه إلى السودان ثم لتركيا لصدور حكم قضائي بحبسه لمدة سنة لعدم تنفيذه حكمًا قضائيًا خلال توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء.

وقال "علي" إنه لا صلة له بقيادات الجماعة ولا ينتمى إليها من الأساس، وإنه لم يتصل بـ"قنديل" ولم يعلم عنه شيئًا حتى تم القبض عليه وإعلان محاولة هروبه من خلال الصحف ووسائل الإعلام.

ووجهت النيابة المتهم بنتائج تحريات جهاز الأمن الوطنى التى أثبتت صحة الاتهامات المنسوبة له واتصاله بـ"هشام قنديل" وتوفير أموال وأشخاص لمساعدته على الهرب.

كما واجهته النيابة بأقوال هشام قنديل نفسه والتي ذكر فيها أنه كان على اتصال بـ"ياسر على" أثناء فترة هروبه وأنه ساعده خلال تلك الفترة، ومن ثم أمرت النيابة بحبسه.

تعليقات الفيسبوك