20 % من المصريين يعتمدون علي التجارة الالكترونية

الأربعاء 22-10-2014 AM 11:37
  20 % من المصريين يعتمدون علي التجارة الالكترونية

الرئيس التنفيذي لشركة جوميا- صورة من الشروق

كتب

قال ماتيا بيروني، المدير التنفيذي لشركة التسوق الالكتروني جوميا، إن الوضع في مصر مثالي لنمو التجارة الالكترونية، مؤكدا أن الشركة ستقوم باستثمار 2 مليون دولار في مصر بنهاية العام الحالي لتناسب الطلب المتزايد على التجارة الالكترونية.

وأضاف ماتيا في مؤتمر صحفي، أن اجمالي مستخدمي التجارة الالكترونية في مصر حاليا تتراوح نسبتهم بين 15 إلى 20% من اجمالي المستهلكين، في حين أن هذه النسبة ترتفع في الولايات المتحدة الأمريكية إلى 50%، متوقعا ان تصل التجارة الالكترونية في مصر إلى المعدلات الامريكية خلال السنوات القادمة.

واعتبر ماتيا أن الازدحام والاحساس بعدم الأمان في الشارع المصري قد زاد من عدد مستخدمي التجارة الالكترونية بنسبة فاقت التوقعات، إلا أن عدم الثقة بالتجارة الالكترونية لا يزال عائقا، مضيفا أن الشركة ستعمل على جذب ثقة العملاء لأن المصريين "يريدون أن يروا المنتج ويلمسونه قبل الشراء" وفقا لقوله.

وقال جيرمي هودارا المدير التنفيذي والشريك المؤسس لجوميا إن ما ينفقه المصريون على التجارة الالكترونية سيصل إلى 447.3 مليون دولار بحلول 2016 حسب تقرير أصدرته مؤسسة يورومونيتور.

وأشار جيرمي إلى ان العميل في مصر لا يستخدم بطاقات الدفع الالكتروني ويفضل الدفع نقدا هو ما يعيق نمو التجارة الالكترونية، إلا أنه أكد أن الفترة القادمة ستسمح باستخدام خاصية الدفع من خلال المحافظ الهاتفية (M. Wallet ) وبالتالي سيتمكن العملاء من الدفع عن طريق الهواتف المحمولة.

تعليقات الفيسبوك