7 أحزاب تطالب الرئيس بحوار جاد حول قوانين الانتخابات أو إرجائها للرئيس المنتخب

الأربعاء 29-01-2014 PM 11:27
7 أحزاب تطالب الرئيس بحوار جاد حول قوانين الانتخابات أو إرجائها للرئيس المنتخب

جبهة الإنقاذ الوطني - فيس بوك

كتب

دعت سبعة أحزاب، تنتمي إلى جبهة الإنقاذ، رئيس الجمهورية إلى إجراء حوار جاد يستمع فيه لوجهة نظر الأحزاب الديمقراطية حول القوانين المنظمة للانتخابات، أو ارجائها إلى حين انتخاب الرئيس المقبل.

واجتمع مساء اليوم رؤساء وقيادات أحزاب الوفد والمصريين الأحرار والتجمع والتحالف الشعبى الاشتراكى والمؤتمر والمصري الديمقراطي الاجتماعي والكرامة بمقر حزب الوفد بحضور عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لبحث الترتيبات المتعلقة بالاستحقاقات الديمقراطية المقبلة.

وأعربت الأحزاب، في بيان أصدرته اليوم عقب اجتماع طارئ بمقر حزب الوفد، عن قلقها الشديد "مما يثار عن الإنتهاء من إعداد مشروعات قوانين تنظيم مجلس النواب وقانون تقسيم الدوائر".

ولفتت إلى خروج تصريحات من بعض المسؤولين عن الإنتهاء من تحديد "النظام الانتخابي"، مؤكدة أنه "قد لا يحقق تمثيل كافة فئات المجتمع وفقا للاستحقاق الدستوري الذى وافق عليه المصريون وقد يفتح الباب للقضاء على التعددية الحزبية".

وأشارت إلى أن هذه التصريحات "تتواكب مع حملة إعلامية موجهة ضد الأحزاب الديمقراطية واتهامها بالضعف"، رغم أنها "الأحزاب التي واجهت بشجاعة فاشية جماعة الإخوان منذ الإعلان الدستوري الباطل الذى أصدره الرئيس المعزول وقامت بدور تاريخى فى الجمعية التأسيسية للدستور نجحت فيه بخروج دستور توافقى ضامن للحريات العامة والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين".

وتعقد قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى اجتماعا الساعة الخامسة مساء الاحد المقبل بمقر حزب الوفد لمناقشة آخر التطورات على الساحة السياسية، حسب ما أعلن فؤاد بدراوى منسق المكتب التنفيذى لجبهة الإنقاذ.

وطالبت الأحزاب الرئيس الحالى بـ"إرجاء البت فى هذا الأمر (قوانين الانتخابات) إلى السيد رئيس الجمهورية المنتخب"، إذا لم يسعفه الوقت على حد تعبيرها.

وقالت إن هذه القوانين هي التى "تضمن تعزيز الديمقراطية والحياة الحزبية التى هى الضامن الرئيسي لمواجهة القوى الفاشية وتضمن عدم عودة رموز الأنظمة السابقة وتضمن وجود كفاءات تسمح بسن تشريعات تحقق مبادئ دستور 2014".

حضر الاجتماع الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين ومحمد سامى رئيس حزب الكرامة والسفير محمد العرابى رئيس حزب المؤتمر وأحمد فوزى أمين عام الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ومحمود العلايلي القيادي بالمصريين الأحرار وفؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد وأمين راضى نائب رئيس حزب المؤتمر وطلعت فهمى أمين عام حزب التحالف الشعبي.

تعليقات الفيسبوك