مصدر أمني: القبض على 15 من جماعة "أنصار بيت المقدس" وضبط مخزن لصناعة المتفجرات في رفح

الثلاثاء 14-10-2014 PM 10:20
مصدر أمني: القبض على 15 من جماعة

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

كتب

قالت مصادر أمنية إن قوات الأمن شمنت حملة مداهمات على مخزن لصناعة المتفجرات مملوك لجماعة "أنصار بيت المقدس" في رفح بمحافظة شمال سيناء، وألقت القبض على 15 من عناصر الجماعة.

و"أنصار بيت المقدس" هي جماعة متشددة، تنشط في سيناء وزاد نشاطها عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو من العام الماضي، وأعلنت في السابق مسؤوليتها عن العديد من الهجمات من أبرزها تفجيرات استهدفت مديرية أمن الدقهلية ومديرية أمن القاهرة وجنوب سيناء ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية.

وأوضحت المصادر، في تصريح لأصوات مصرية، أن "قوات الأمن تلقت معلومات بوجود مخزن سري لمواد متفجرة بمنطة العجرة جنوب رفح تابع لجماعة أنصار بيت المقدس وقامت بمداهمة المكان".

وقالت إن القوات ضبطت "15 من العناصر التكفيرية التابعة للجماعة.. والعثور علي المخزن وبداخلة 5 طن من المادة الخام لصناعة المتفجرات التي تدخل في صناعة الصواريخ".

من ناحية أخرى، قالت المصادر إن القوات دمرت سبعة أنفاق بمنطقة الشريط الحدودي برفح تستخدم في التهريب إلى قطاع غزة.

ويكثف الجيش من عمليات تدمير الأنفاق بين مصر وغزة منذ أغسطس 2012 بعد مقتل 16 مجنداً من أفراد حرس الحدود برفح على يد مجهولين وتعمل وحدة الهندسة التابعة للقوات المسلحة على ردم العشرات من الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة.

وتزود تلك الأنفاق قطاع غزة بالسلع التجارية والسلاح، وخسرت حكومة حماس التي تتقاضى رسوما على السلع المنقولة في الأنفاق كثيرا نتيجة لذلك.

تعليقات الفيسبوك