مرافق لصحفي الأهرام القتيل: امتثلنا للأوامر العسكرية ولم نقتحم كمين الجيش

الثلاثاء 20-08-2013 PM 02:04
مرافق لصحفي الأهرام القتيل: امتثلنا للأوامر العسكرية ولم نقتحم كمين الجيش

الصحفي القتيل تامر عبدالرؤف- صورة من بوابة الأهرام

كتب

قال مرافق لصحفي لقي حتفه أمس الاثنين في البحيرة إن تامر عبد الرؤوف مدير مكتب الأهرام بالمحافظة امتثل بالفعل لأوامر عسكرية بالعودة بسيارته ولم يقتحم كمينا للجيش أثناء حظر التجول كما قالت وسائل إعلام، مشيرا إلى أنه أصيب بعيار ناري من الخلف.

وقال الصحفي حامد البربرى مدير مكتب الجمهورية اليوم الثلاثاء لأصوات مصرية إن أشخاصا بملابس عسكرية استوقفوا عبد الرؤوف -الذي كان يقود سيارته في طريق متفرع من طريق القاهرة –الإسكندرية الزراعي- وأمروه بالعودة من حيث أتى، وأضاف أن القتيل امثل لهذه الأوامر ثم فوجئ بعدها بإطلاق النار على السيارة حيث أصيب برصاصة في رأسه.

وقال متحدث باسم القوات المسلحة في بيان أمس إن سيارة الصحفي كسرت حظر التجوال عند كمين المدخل الجنوبي لمدينة دمنهور بالبحيرة، وتحركت بسرعة كبيرة دون أن تمتثل للنداءات المتكررة بالتوقف، وبالتالى تعاملت معهم قوة الكمين على أنهم أفراد خرقوا حظر التجوال، مما دفع رجال الأمن إلى إطلاق النار على السيارة بشكل مباشر.

وفرضت الحكومة يوم الأربعاء الماضي حظر التجوال في 14 محافظة بينها البحيرة طوال فترة حالة الطوارئ التي تقرر فرضها لمدة شهر على أن يفرض الحظر يوميا من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

واستثنى قرار لرئيس الوزراء الصحفيين من قرار حظر التجول.

وقال البربرى "كنا فى اجتماع مع اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة (الجديد)، وهو أول لقاء للتعارف بينه وبين الصحفيين، وانتهى الاجتماع قبل الساعة السابعة بدقائق"، وأضاف أن تامر عبد الرؤوف عرض توصيل الزملاء الصحفيين إلى منازلهم بسيارته.

وقال الصحفي بجريدة الجمهورية إن عبد الرؤوف "قام بتوصيل ثلاثة من الزملاء لمنازلهم، ثم اتجهنا إلى طريق الموقف العمومي لتوصيلي إلى الموقف لأركب منه سيارة إلى كفر الدوار".

وأضاف البربرى "عندما وصلنا إلى طريق فرعى من طريق القاهرة – الأسكندرية الزراعى، لنتجه إلى الموقف.. وطلب منا (الكمين) الرجوع ، فامتثلنا.. واستدرنا بالسيارة بالفعل لنعود من نفس الطريق الذى أتينا منه، وبعدها تم إطلاق عدة أعيرة أصابت إحداها رأس تامر من الخلف".

"طلبت من (تامر) الوقوف بعد إطلاق النيران، إلا أنه قال أنا لا أستطيع التحكم في عجلة القيادة، وسقط بعدها على عجلة القيادة، وسارت السيارة بعدها لمسافة بدون قائد، ولم يوقفنا إلا الاصطدام بأحد أعمدة الإنارة، وفقدت الوعى وتم نقلي الى المستشفى".

وتم نقل جثة المتوفي والمصاب إلى مستشفى دمنهور العام أمس حيث بدأت النيابة التحقيق في الحادث لكشف ملابساته.

وأصدرت رابطة الصحفيين بمحافظة البحيرة اليوم بيانا نعت فيه تامر عبد الرؤوف، وطالب البيان الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع بفتح تحقيق فورى مع من قالت إنه الضابط المتسبب فى قتل مدير مكتب الأهرام بالمحافظة.

تعليقات الفيسبوك