فتح فصول لمحو أمية السيدات ببعض قصور الثقافة في القاهرة

السبت 29-08-2015 PM 08:30
فتح فصول لمحو أمية السيدات ببعض قصور الثقافة في القاهرة

مجموعة من السيدات في أحد فصول محو الأمية - المصدر: بوابة الشروق

كتب

قرر المجلس القومي للمرأة، اليوم السبت، فتح فصول محو الأمية بقصور الثقافة المتواجدة بمناطق روض الفرج والمطرية والريحاني وحدائق القبة ومنشية ناصر في القاهرة.

وقالت مقررة فرع المجلس بالقاهرة سعاد الديب، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الهدف من فتح هذه الفصول هو تعليم السيدات مهارات القراءة والكتابة، ورفع المستوى الثقافي والعلمي للسيدات عن طريق تقديم الخدمات التثقيفية لهن.

وأضافت الديب أنه سيتم تعليم الدارسات بعض الحرف النسائية التي تساعدهن على تحسين ظروفهن المعيشية وزيادة دخل أسرهن، مشيرة إلى أنه سيتم عقد ندوات ولقاءات تثقيفية لسيدات منطقتي الدرب الأحمر ودار السلام بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية لتقديم الخدمات الصحية لسيدات المنطقتين مجاناً بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضحت أنه سيتم الاهتمام بتنمية مواهب أطفال وشباب هذه المناطق وخلق الوعي الثقافي والفني داخل المجتمعات الشعبية لمحاربة القيم والسلوكيات السلبية الخاطئة بالاستعانة برجال الدين والفكر.

وكان المجلس القومي للمرأة أعلن، في يونيو الماضي، افتتاح 1065 فصلا لمحو الأمية ضمن مشروع "المرأة البحراوية في قرية بلا أمية" لمحو أمية الإناث.

وقالت مرفت تلاوي، رئيس المجلس، إن "معدلات الأمية بين الإناث تبلغ 33.6%، بينما تصل إلى 18.5% بين الذكور، الأمر الذي دفع المجلس القومي للمرأة باتخاذ خطوات فعلية تكفل مواجهة الأمية على أرض الواقع".

تعليقات الفيسبوك