القلعة المصرية تصدر أسهما بحلول مايو لدعم إعادة الهيكلة

الخميس 27-11-2014 PM 07:01
القلعة المصرية تصدر أسهما بحلول مايو لدعم إعادة الهيكلة

شعار شركة القلعة المصرية للاستثمارات- صورة من موقع الشركة الإلكتروني.

كتب

قال مسؤول بشركة القلعة القابضة المصرية إن الشركة ستصدر أسهما بقيمة أربعة مليارات جنيه مصري (560 مليون دولار) بحلول مايو أيار 2015 لدعم عملية إعادة هيكلة كبيرة لمجموعة الاستثمار الخاسرة.

وتدير القلعة - وهي إحدى أكبر شركات الاستثمار في مصر - أصولا بقيمة حوالي 9.5 مليار دولار منها عشرات الشركات الموجودة بشكل رئيسي في مصر وشرق وشمال أفريقيا.

كانت رويترز قد ذكرت الشهر الماضي أن القلعة تدرس مقايضة أسهم بالشركة القابضة مقابل زيادة حصتها في شركات تستثمر فيها القلعة.

وقال عمرو الجارحي رئيس إدارة التمويل المؤسسي ومتابعة الاستثمارات بالقلعة لرويترز على هامش مؤتمر استثماري اليوم الخميس "الزيادة التالية في رأس المال ستكون في أبريل أو مايو 2015 من خلال مقايضة مع مزيد من المستثمرين (من وحدات تابعة للشركة)."

وقال إنه يتوقع إطلاق عملية بيع الأسهم "قريبا" دون أن يذكر تفاصيل.

وأضاف الجارحي "ليس لدينا أي خطط لطرح أسهم الشركات التابعة لنا بالبورصة لذا من الأفضل للوحدات التابعة أن تكون جزءا من الشركة القابضة."

وكانت القلعة التي تحولت من شركة استثمار مباشر إلى شركة استثمارية قابضة زادت رأسمالها بنحو 530 مليون دولار في عملية بدأتها في أكتوبر تشرين الأول 2013 واكتمل الاكتتاب فيها في أبريل نيسان التالي.

تعليقات الفيسبوك