السيسي لسكاي نيوز: الموقف الأمني في سيناء "يحتم علينا تقنين العبور من معبر رفح"

الأحد 18-01-2015 PM 02:26
السيسي لسكاي نيوز: الموقف الأمني في سيناء

الرئيس عبد الفتاح السيسي يجري حوارا مع قناة سكاي نيوز - صورة من موقع القناة على تويتر

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن بنود تنفذ خارطة الطريق تسير بشكل جيد، مضيفا أن الأوضاع في سيناء "تحتم" تقنين العبور من معبر رفح.

ويقوم السيسي حاليا بزيارةن تستغرق يومين، إلى دولة الإمارات لزيادة سبل التعاون بين البلدين.

وأوضح السيسي، خلال حوار مع قناة سكاي نيوز، نشرت مقتطفات منه على صفحتها على تويتر، أن مصر تسير بـ"شكل جيد" في تنفيذ كافة مراحل خارطة الطريق.

ومن المقرر أن تذيع القناة الحوار كاملا خلال ساعات.

وشدد السيسي على أن "الموقف الأمني في سيناء يحتم علينا تقنين العبور من معبر رفح".

كانت مصر أغلقت المعبر وهو أهم منافذ غزة إلى باقي دول العالم يوم 25 أكتوبر بعد هجمات نفذها متشددون أسفرت عن مقتل 33 جنديا بعد استهداف كمين كرم القواديس. إلا انها قررت فتحه مرة واحدة لمدة ثلاثة أيام في ديسمبر الماضي من الاتجاهين لعبور العالقين.

ومنذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي العام الماضي صعد متشددون هجمات ضد الجيش والشرطة في سيناء ومناطق أخرى في مصر أسفرت عن مقتل عشرات من رجال الأمن.

وقال السيسي إن حق التظاهر مكفول للجميع "لكننا نريد تحقيق الاستقرار والأمن للشعب المصري".

كانت الحكومة المصرية أقرت أواخر العام الماضي قانون التظاهر الذي أثار غضب واستياء حقوقيين وسياسيين بسبب القيود التي يفرضها على التظاهر، حيث يفرض على منظمي المظاهرات الإخطار بها قبل الموعد بثلاثة أيام على الأقل وأن يحددوا الغرض من المظاهرة والشعارات التي ستردد خلالها.

وتابع أنه "لا يوجد أي معتقل سياسي في مصر وتجري الآن مراجعة حالة الموقوفين في السجون".

وقال إن الإعلام المصري مستقل "ولا يمثل أي وجهة نظر رسمية"، وأضاف أيضا "لدينا قضاء مستقل في مصر نحرص على عدم التدخل في إجراءاته".

تعليقات الفيسبوك