المالية: الأهلي وكريدي أجريكول وقطر الوطني من بين أفضل بنوك في تعاملات الربع الأول

الإثنين 24-11-2014 PM 12:49
المالية: الأهلي وكريدي أجريكول وقطر الوطني من بين أفضل بنوك في تعاملات الربع الأول

وزير المالية هاني قدري دميان - رويترز

كتب

قال وزير المالية، هاني قدري، إن بنوك الأهلي المصري والتجاري الدولي والمصرفي وباركليز مصر وقطر الوطنى وكريدى أجريكول هي أفضل خمس بنوك تعاملا في السوقين الأولي والثانوي لكلٍ من أذون وسندات الخزانة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

وأشار قدري، في بيان لوزارة المالية اليوم، إلى أن ترتيب المراكز الخمسة الأولي في السوق الأولي لأذون الخزانة جاءت من نصيب البنك الأهلي المصري في المركز الأول ثم البنك التجاري الدولي في المركز الثاني ثم بنك مصرفي المركز الثالث ويليه بنك باركليز مصر وبنك قطر الوطنى فى المركز الرابع وأخيراً بنك كريدى أجريكول مصر.

وأضاف أنه بالنسبة للمراكز الخمسة الأولي في السوق الأولى لسندات الخزانة فقد جاءت من نصيب بنك مصر فى المركز الأول ثم البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي في المركز الثاني، ثم بنك مصر إيران في المركز الثالث ، ثم بنك قطر الوطنىفى المركز الرابع وأخيراً البنك العربي.

وبالنسبة للمراكز الخمسة الأولي في السوق الثانوي لأذون الخزانة قال قدري إنها جاءت من نصيب البنك الأهلى المصرى وبنك كريدى أجريكول وبنك باركليز والبنك العربى والعربى الأفريقى الدولى على التوالي.

وتابع وزير المالية أن الخمسة مراكز الأولى في السوق الثانوي لسندات الخزانة جاءت من نصيب البنك العربى في المركز الأول ثم البنك التجارى الدولى في المركز الثاني ثم البنك الأهلى المصرى في المركز الثالث ثم بنك الإسكندرية ثم بنك كريدى أجريكول مصر.

وأشار قدري إلي أن البنوك التجارية ستستفيد من هذه التصنيفات لإبراز دورها التنافسي في السوق والمجالات المختلفة، مضيفا أن البنوك الأجنبية العاملة في مصر من أكثر البنوك اهتماما بهذه التقييمات باعتبارها احدي شهادات نجاح أدارة البنوك.

تعليقات الفيسبوك