قبول طعن النيابة على إخلاء سبيل أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط واستمرار حبسه 45 يوما

الخميس 17-04-2014 PM 01:33
قبول طعن النيابة على إخلاء سبيل أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط واستمرار حبسه 45 يوما

أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط في ندوة بجامعة المنيا 15 إبريل 2013 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قررت اليوم غرفة المشورة بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة قبول استئناف النيابة على إخلاء سبيل أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، بكفالة مالية على ذمة تحقيقات "أحداث بين السرايات" واستمرار حبسة 45 يوما.

كانت محكمة جنايات الجيزة، قضت خلال جلستها أمس الأربعاء، بإخلاء سبيل ماضي، بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه على ذمة قضية التحريض على أحداث عنف وقعت في منطقة بين السرايات العام الماضي، وقررت نيابة جنوب الجيزة الكلية في نفس اليوم، الطعن على قرار المحكمة.

ويحقق مع ماضي في تهم "التحريض على القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فى القتل، وممارسة أعمال بلطجة وترويع مواطنين وحيازة ومد جماعات قتالية بالسلاح".

كانت منطقة بين السرايات شهدت أعمال عنف بين الأمن ومؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي، وأسفرت عن مقتل 23 شخصا وإصابة 220 آخرين.

ويتهم ماضي بتهم "القتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في القتل، وممارسة أعمال بلطجة وترويع مواطنين وحيازة ومد جماعات قتالية بالسلاح، والاشتراك في قتل 23 مواطنًا وإصابة 220 آخرين".

كان ألقي القبض على أبوالعلا ماضي، ونائب رئيس حزب الوسط عصام سلطان، في نهاية يوليو الماضي بعد عزل مرسي، تنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطهما وإحضارهما.

تعليقات الفيسبوك