أكبر شركة هندية تستثمر في الكيماويات في مصر تعتزم ضخ 150 مليون دولار إضافية خلال العام المقبل

الثلاثاء 28-10-2014 PM 03:13
أكبر شركة هندية تستثمر في الكيماويات في مصر تعتزم ضخ 150 مليون دولار إضافية خلال العام المقبل

مصنع للبتروكيماويات في مصر- رويترز.

كتب

كتب: عبدالقادر رمضان

قال بي آس جيرمان، رئيس شركة تي سي آي سنمار الهندية للكيماويات، إن شركته تعتزم استثمار 150 مليون دولار في مصر خلال العام المقبل، لزيادة إنتاج الشركة من مادة البولي كلورايد فينيل (PVC) التي تستخدم في صناعات البلاستيك، من 200 ألف طن حالياً إلى 400 ألف طن.

وأوضح جيرمان، لأصوات مصرية، على هامش الزيارة المقررة لرئيس الوزراء إبراهيم محلب للمصنع اليوم في بورسعيد، أن الشركة لديها حالياً أربعة مصانع تقوم بإنتاج 275 ألف طن من الصودا الكاوية و60 ألف طن من الإثيلين الأخضر Green Ethylene المشتق من الإيثانول، و200 ألف طن من الـ PVC، وأنها تستهدف إقامة مصنعا خامسا لزيادة إنتاج الـ PVC إلى 400 ألف طن.

وأضاف أنه بعد الإنتهاء من المصنع الخامس سيرتفع إجمالي استثمارات الشركة في مصر إلى 1.3 مليار دولار مقارنة بـ1.15 مليار دولار حالياً، مشيرا إلى أن الشركة تعتبر اكبر مستثمر هندي في قطاع الكيماويات في مصر.

كانت مجموعة سينمار الهندية استحوذت على شركة تراست للصناعات الكيماوية في مارس 2007 وأطلقت عليها تي سي آي سنمار للكيماويات ش.م.م.

ومجموعة سنمار هي تكتل تجاري يقع في جنوب الهند يستثمر في الكيماويات والمواد الكيماوية المتخصصة والأعمال الهندسية والمعادن والشحن.

والبولي كلورايد فينيل PVC هي المادة الخام المستخدمة في تصنيع العديد من المنتجات الهامة، مثل الكابلات، ومواد التنجيد، وألواح الأبواب، والنوافذ.

كما تستخدم أيضاً في تصنيع أنابيب البي في سي، التي تستخدم في نقل المياه خصوصًا في الري وأنظمة الإمداد بالمياه، وأنظمة الصرف الصحي وقطاعات البناء والتشييد.

وقال جيرمان إن زيادة إنتاج الشركة من الـ PVC ستخفض "الكميات الكبيرة التي تقوم مصر باستيرادها منها"، حيث إن الإنتاج الإضافي الجديد المنتظر سيوجه للسوق المحلي "وهو الأمر الذي من شأنه تحقيق وفر يصل إلى 400 مليون دولار"، بحسب تقديرات رئيس الشركة.

وتوفر تي سي آي سنمار فرص عمل لـ 2000 مصري بشكل مباشر وغير مباشر.

تعليقات الفيسبوك