صفحتا الرئيس على فيسبوك وتويتر تدشنان هاشتاج #مصر_بتفرح احتفالا بقناة السويس الجديدة

السبت 25-07-2015 PM 07:19
صفحتا الرئيس على فيسبوك وتويتر تدشنان هاشتاج #مصر_بتفرح احتفالا بقناة السويس الجديدة

صفحة الرئيس السيسي على فيسبوك تطلق هاشتاج "مصر بتفرح" احتفالا بقناة السويس الجديدة.

كتب

دشنت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك و"تويتر"، اليوم السبت، هاشتاج (#مصر_بتفرح) احتفالا بالانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة.

ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس السيسي أيضا -في تدوينة أخرى- صورة حملت عبارة "شاركنا فرحة المصريين بقناة السويس الجديدة على هاشتاج #مصر – بتفرح"، داعية المصريين إلى إرسال صورهم مقترنة بكلمة "مصر بتفرح" أو "قناة السويس الجديدة" لنشرها على الحسابات الرسمية للرئيس السيسي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبدأ التشغيل التجريبي لقناة السويس الجديدة اليوم بعبور أول قافلة بحرية مكونة من ثلاث حاويات عملاقة. وقال الفريق مهاب مميش -رئيس هيئة قناة السويس- إن "التجربة كانت ناجحة، وتثبت للعالم قدرة المصريين على تحقيق المشاريع العملاقة".

ومن المقرر افتتاح القناة الجديدة في السادس من أغسطس المقبل. ووجهت مصر الدعوة لعدد كبير من الدول والشخصيات العامة لحضور حفل الافتتاح.

ويهدف المشروع لإنشاء تفريعة جديدة موازية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72 كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن، وبالتالي تحويل منطقة القناة إلى محور للصناعة وخدمات النقل والإمداد.

موضوعات متعلقة:

مميش: تجربة التشغيل التجريبي لعبور القناة الجديدة ناجحة

تعليقات الفيسبوك