أوراسكوم للاتصالات تطلق خدمات كابل بحري يربط 3 قارات

الخميس 13-11-2014 AM 10:48
أوراسكوم للاتصالات تطلق خدمات كابل بحري يربط 3 قارات

رجل الأعمال نجيب ساويرس - صورة من مقابلة مع رويترز

كتب

أعلنت شركة أوراسكوم للاتصالات والتكنولوجيا القابضة، اليوم الخميس، إن احدى شركاتها التابعة أطلقت خدمات كابل "مينا البحري" الذي يمتد مسافة 8800 كيلومتر ليربط ثلاث قارات أوروبا وأفريقيا وآسيا.

وأضافت الشركة في بيان إلى بورصة مصر اليوم، أن "الكابل في المرحلة الأولى لتشغيله يربط بين إيطاليا والسعودية وعمان والهند مارا بمصر مع إمكانية التوسع من خلال نقاط إنزال اضافية في كل من شرق أفريقيا وشرق البحر الأبيض المتوسط".

وقالت شركة مينا، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إنها تسعى إلى الوصول لحصة سوقية تقدر بـ 10 بالمئة من حجم النمو السوقي المعني بمبيعات مستهدفة تصل لأكثر من 140 مليون دولار خلال الثلاث سنوات القادمة.

ويعد "مينا البحري" هو أول كابل خاص يربط بين القارات الثلاث، ما يعطيه مزايا المرونة والسرعة في اتخاذ القرار لشركة مينا بالمقارنة بالمشغلين الآخرين في هذه الصناعة.

وقال نجيب ساويرس الرئيس التنفيذي للشركة في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن "إطلاق كابل مينا هو خطوة إيجابية جدا نحو تعزيز تواجد الشركة في مجال الكابلات البحرية ويفتح لنا الباب لخدمة أسواق واسعة في جنوب آسيا وأوروبا والشرق الأوسط بالاضافة إلى فرص التوسع في الشرق الأقصى وأفريقيا".

وحتى الآن تهيمن الشركة المصرية للاتصالات على نشاط الكوابل البحرية في مصر.

تعليقات الفيسبوك