محلب ينقل تحيات الرئيس السيسي وشعب مصر لرؤساء وشعوب آسيا وأفريقيا

الجمعة 24-04-2015 AM 08:07
محلب ينقل تحيات الرئيس السيسي وشعب مصر لرؤساء وشعوب آسيا وأفريقيا

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

نقل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشعب مصر إلى زعماء وشعوب آسيا وأفريقيا في الاحتفال الذي أقيم بعد مسيرة باندونج اليوم الجمعة في المدينة التي حصلت على لقب مدينة حقوق الإنسان في إطار الاحتفال بالذكرى الستين للمؤتمر الآسيوي الأفريقي بحضور زعماء الدولتين في مبنى ميرديكا (وهو المبني التاريخي الذي استضاف أول قمة لرؤساء أسيا وأفريقيا عام 1955).

وقال رئيس الوزراء "جئت إليكم من مصر أحمل تحيات وتمنيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن شعب يضم 90 مليون مواطن يؤمنون بمبادئ باندونج.. ومن بلد النيل العظيم.. والأزهر الذي رعى الإسلام المعتدل ونشره في أفريقيا وآسيا والعالم، ومن شعب يقاوم الإرهاب".

وأضاف "أن مصر كانت وستظل الدولة التي ترعى الحرية كما رعت جميع حركات التحرر في أفريقيا وأيدت حركات التحرر في آسيا".. وقال "إننا نتحمل مسئولية كبرى أمام شعوب أفريقيا وآسيا من أجل محاربة وقهر الإرهاب الذى لا دين ولا وطن ولا جنسية له".

وتابع محلب قائلا: "أتشرف أن أقف في هذا المكان الذي وقف فيه الآباء والأجداد ليعبدوا لنا الطريق بمبادئ الصداقة والحرية والتضامن.. وليس لنا إلا أن نأمل ونحلم لشعوبنا بالمسكن الملائم والرعاية الصحية الأفضل والتعليم المناسب.. علينا أن نقهر البطالة ونساعد المرأة الأفريقية والآسيوية كي تتمكن من الحصول على حقوقها"...وأضاف، "إن شعوبنا تؤمن بمبادئ باندونج ومنها الحرية والسلام والعدل والسلام.

وشدد رئيس الوزراء على أن روح باندونج تطالبنا بحق فلسطين في أن يكون لها دولة، مشيرا إلى أن هذه الروح لن تتوقف أبدا طالما أن هناك إنسان له حق، وقال "لن ننسى فلسطين ولن تهدأ أرواح زعمائنا المؤسسين قبل أن نرى الدولة الفلسطينية التي تجمع شعب فلسطين الذي عانى على مدار 70 عاما من الحرمان من دولة كانت يوما لهم".

وفي ختام كلمته قال رئيس الوزراء إنه تأثر عندما رأى في عيون الأطفال الأمل الكبير.. مشيرا إلى أن العمل كثير والطريق شاق.

تعليقات الفيسبوك