القضاء الإداري يرفض الطعن على نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات بالقاهرة

السبت 28-11-2015 PM 07:14
القضاء الإداري يرفض الطعن على نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات بالقاهرة

لجنة انتخابية في السويس 23 نوفمبر 2015 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

 قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيي دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، برفض جميع الطعون المقامة على نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، بمحافظة القاهرة والبالغة 56 طعناً.

وشملت المرحلة الثانية والأخيرة من انتخابات مجلس النواب داخل مصر 13 محافظة تضم القاهرة والسويس وكفر الشيخ وبورسعيد والإسماعيلية والدقهلية والمنوفية والقليوبية ودمياط والغربية والشرقية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

كانت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس محكمة استئناف القاهرة، أعلنت أن نسبة المشاركة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بلغت 29.83 % بإجمالي أصوات 8412011 ناخبا أدلوا بأصواتهم.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوز ائتلاف "في حب مصر" بمقاعد القوائم في الجولة الأولى من المرحلة الثانية والأخيرة من الانتخابات البرلمانية وفوز 9 مرشحين فردي.

ويتنافس المرشحون في جولة الإعادة للمرحلة الثانية والأخيرة للانتخابات البرلمانية يومي 1 و2 ديسمبر المقبل، على 213 مقعدا بالانتخاب الفردي.

 

ويضم البرلمان الجديد 568 عضوا منتخبا هم 448 نائبا بالنظام الفردي و120 نائبا بنظام القوائم ولرئيس الدولة تعيين ما لا يزيد على خمسة في المائة من عدد الأعضاء.

تعليقات الفيسبوك