منع دخول المودعين والمستقبلين صالات مطار القاهرة "لدواع أمنية"

الأربعاء 02-07-2014 PM 03:28
منع دخول المودعين والمستقبلين صالات مطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي - رويترز

كتب

 قررت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي اليوم وقف السماح بدخول المودعين والمستقبلين إلي صالات السفر والوصول بالمطار، وقصر دخولها على الركاب القادمين والمسافرين وذلك في إطار تشديد الإجراءات الأمنية بالمطار عقب العثور أمس علي أجسام غريبة بجوار محول الكهرباء وجمرك السيارات.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر أمنية بمطار القاهرة قولها "إنه تقرر وقف دخول المستقبلين والمودعين، وتم إبلاغ شركة ميناء القاهرة الدولي بالقرار حتي لا تحصل مبالغ مالية (5 جنيهات للفرد) نظير دخول المودعين والمستقبلين بالمطار"، منوهة بأن هذا القرار "جعل هناك سهولة أكبر في مراقبة حركة المترددين علي المطار، بالإضافة إلي توسيع نشاط استخدام كاميرات المراقبة في حالات الاشتباه والمراقبة".

وكانت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي عثرت أمس علي أجسام غريبة تخرج منها أسلاك مجهولة المصدر بجوار محول الكهرباء المجاور لجمرك السيارات بالمطار، "وتم السيطرة علي تلك الأجسام بعد إثارتها الذعر بين العاملين والمترددين علي المطار، وبالفحص تبين أنها لا تحمل أي متفجرات".

وشهدت القاهرة في الأيام القليلة الماضية تفجيرات بعدد من محطات مترو الأنفاق أسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص، وتفجير أمام محكمة مصر الجديدة، ومقتل ضابطين في تفجير في محيط قصر الرئاسة "الاتحادية" بمصر الجديدة، ومقتل طفلة وأمها في تفجير مبنى للاتصالات تحت الإنشاء في منطقة 6 أكتوبر.

تعليقات الفيسبوك