السيسي يشدد على أهمية التشاور بين مجلس علماء مصر والمجالس التخصصية الأخرى

الإثنين 04-05-2015 PM 09:38
السيسي يشدد على أهمية التشاور بين مجلس علماء مصر والمجالس التخصصية الأخرى

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي أعضاء مجلس علماء مصر 9 نوفمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، اجتماعاً مع المجلس الاستشاري لكبار علماء وخبراء مصر، مشيرا إلى الدور الذي يقوم به المجلس في طرح أفكار وحلول للمشكلات التي تواجه مصر في عدة مجالات.

وأكد السيسي، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، على أهمية التشاور بين المجلس والمجالس التخصصية الأخرى، لاسيما المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، للاستفادة من الدراسات والأبحاث التي تقوم بها هذه المجالس، فضلاً عن ضرورة التواصل مع مختلف الوزارات ومؤسسات الدولة.

كما شهد الاجتماع مناقشة الوضع الحالي للتعليم في مصر، وأهمية وضع خطة لإعادة بناء نظام التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، والعمل على إصلاح المشكلات التي يعاني منها هذا القطاع.

وتم خلال اللقاء أيضا طرح الواقع الراهن في قطاع الصحة والمشكلات العديدة التي تواجه العاملين فيه، ولاسيما من ناحية العجز في عدد الأطباء وهيئات التمريض وعدد المستشفيات والأسرّة المتاحة فيها.

وبحسب البيان، رحب السيسي بكافة هذه المقترحات، مشيراً إلى أهمية دراستها والتنسيق بشأنها بين مختلف الوزارات والمجالس المعنية لتوحيد الجهود وتلافى الازدواجية والعمل على تحقيق الأهداف المرجوة.

تعليقات الفيسبوك