مصادر طبية: مقتل 4 مدنيين وإصابة 26 آخرين في هجمات الأربعاء على رفح والشيخ زويد

الخميس 02-07-2015 PM 09:52
مصادر طبية: مقتل 4 مدنيين وإصابة 26 آخرين في هجمات الأربعاء على رفح والشيخ زويد

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

كتب

أعلنت مصادر طبية بمديرية الصحة بشمال سيناء، مساء اليوم الخميس، مقتل 4 مواطنين وإصابة 26 آخرين من المدنيين في الهجمات المسلحة التي شهدتها مدينتي رفح والشيخ زويد أمس الأربعاء.

وقالت المصادر، في تصريح لأصوات مصرية، إن معظم الإصابات تترواح بين طلقات نارية وجروح وشظايا بسبب استمرار اشتباكات بين عناصر جماعات مسلحة وقوات الأمن، بينما تم نقل جثث القتلى إلى مستشفي العريش العام، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وشن متشددون إسلاميون هجمات مسلحة على مواقع عسكرية في الشيخ زويد ورفح، أمس، وقالت القوات المسلحة أن عملية الهجوم أسفرت عن مقتل نحو 100 من العناصر "الإرهابية" وإصابة عدد كبير منهم، إضافة إلى مقتل 17 من أفراد الجيش بينهم أربعة ضباط، وإصابة 13 آخرين.

وقام محافظ شمال سيناء السيد عبد الفتاح حرحور، ومدير أمن شمال سيناء علي العزازي، بزيارة مصابي أحداث الشيخ زويد ورفح، بمستشفي العريش العام، ووجه المحافظ بضرورة تقديم الرعاية الطبية لكل المصابين في الحادث، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات الإسماعيلية والقاهرة لاستكمال العلاج.

وأعلنت جماعة ولاية سيناء، التي بايعت تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، مسؤوليتها عن الهجمات في بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ظهر أمس الأربعاء. ويأتي هذا الهجوم بعد يومين من مقتل النائب العام، هشام بركات، في انفجار سيارة ملغومة استهدف موكبه في القاهرة.

تعليقات الفيسبوك