وزير الزراعة في لقائه مع السيسي: البنك الدولي يخصص 500 مليون دولار لمشروعات التنمية الزراعية

الإثنين 29-09-2014 PM 08:51
وزير الزراعة في لقائه مع السيسي: البنك الدولي يخصص 500 مليون دولار لمشروعات التنمية الزراعية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير الزراعة عادل البلتاجي 29 سبتمبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال وزير الزراعة عادل البلتاجي إن البنك الدولي أعرب عن استعداده لتوفير 500 مليون دولار لمشروعات التنمية الزراعية التي أقرتها الدولة لاستصلاح 4 ملايين فدان.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر قصر الاتحادية لاستعراض المفاوضات التي تجريها وزارة الزراعة مع البنك الدولي، حسب بيان رئاسة الجمهورية الذي حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه.

وتتضمن مشروعات التنمية الزراعية مشروع تطوير الري الحقلي، ومشروع ربط الفلاح بالأسواق لتيسير وصول المنتجات الزراعية إلى الأسواق، بما يساعد على خفض أسعارها وزيادة دخل المزارعين والاستجابة لاِحتياجات المواطنين من المحاصيل والسلع الزراعية، فضلا عن أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وافق على توفير سبعين مليون دولار لتمويل ذات المشروع.

وأكد الرئيس السيسي، خلال اللقاء، على أهمية اختيار أفضل المناطق القابلة للاستصلاح وعلى أهمية حفر الآبار بأقل التكاليف، فضلاً عن إيجاد مجتمع متكامل من حيث الإسكان والزراعة وإقامة مصانع للمنتجات الزراعية والتعبئة والتغليف، لافتا إلى أهمية الالتزام بالجدول الزمني الموضوع للمستثمرين لإتمام عملية الاستصلاح والبدء في تنفيذ المشروعات.

وفيما يتعلق بالثروة السمكية، شدد السيسي على ضرورة الانتهاء من من خطة الاستزراع السمكي لإقامة أكبر مزرعة سمكية في إطار مشروع قناة السويس الجديدة.

تعليقات الفيسبوك