السيسي: تجمعنا مع السودان مصالح مشتركة وعلاقاتنا لن تتراجع إلى الوراء

الأحد 23-11-2014 AM 11:50
السيسي: تجمعنا مع السودان مصالح مشتركة وعلاقاتنا لن تتراجع إلى الوراء

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي الرئيس السوداني عمر البشير 18 أكتوبر 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن العلاقات بين مصر والسودان لن تتراجع إلى الوراء، وإنه لا مجال للاختلاف بعد اليوم، مضيفا أن هناك مصالح مشتركة عديدة بين البلدين.

كان السيسي التقى في أكتوبر الماضي نظيره السوداني عمر البشير خلال زيارته إلى القاهرة، حيث اتفقا على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بوجه عام، بما يحقق آمال الشعبين المصري والسوداني.

وأضاف، في حوار مع صحيفة الرأي العام السودانية التي تصدر بالخرطوم، أنه "بالتعاون يمكن مواجهة وتجاوز التحديات سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو أمنية أو ثقافية.. العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين أكبر، وأن ما يجمع أكثر مما يفرق".

وعن حل القضايا الخلافية بين البلدين، قال السيسي إنه بالتحاور والتعاون والتفاهم يمكن الوصول إلى حلول للقضايا الخلافية "فنقاط الاتفاق بيننا أكثر من نقاط الاختلاف.. وأقول نحن حتى في مشروع سد النهضة نتفهم مطالب الآخرين لإحداث التنمية وننظر لها بعين الاعتبار، ولكننا نذكر أن مصر تعيش كلها على مياه النيل".

وقال "تعاهدنا واتفقنا على أن نمضي إلى الأمام دوما وبثبات، وسنكون دائما مع بعضنا البعض، لأن لدينا التزاما تجاه الشعبين الشقيقين في مصر والسودان".

تعليقات الفيسبوك