سفير بريطانيا: نتابع "خلية الماريوت" باهتمام ولا يمكن بناء استقرار دون حريات

السبت 29-08-2015 PM 12:52
سفير بريطانيا: نتابع

جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر- صورة من أصوات مصرية

كتب

قال جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر، اليوم السبت، إن بريطانيا ستتابع باهتمام تطورات قضية "خلية الماريوت"، مشددا على أنه "لا يمكن بناء استقرار على أسس لا تدعم الحريات".

وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، بمعاقبة صحفيي قناة الجزيرة محمد فاضل فهمي، وباهر محمد وصهيب سعد، وخالد عبد الرؤوف، وشادي عبد الحميد، والأسترالي بيتر جريست "المرحل إلى موطنه أستراليا" بالحبس المشدد 3 سنوات، في قضية "خلية الماريوت".

وحضر المحاكمة اليوم السفير البريطاني، والمحامية أمل كلوني.

وقال السفير، في تصريحات صحفية عقب الحكم اليوم السبت، "إننا ندعم مصر الجديدة والاستقرار في مصر أفعالا وليس أقولا، ولكن كيف يتم بناء الاستقرار على أسس هشة لا تدعم الحريات وتمنع الأفرا دمن ممارسة حقوقهم".

وأضاف "بريطانيا ستتابع تطورات القضية باهتمام".

وقال المستشار حسن فريد رئيس المحكمة إن المحكمة اتضح لها من أوراق القضية على وجة القطع واليقين أن المتهمين غير صحفيين وغير مقيدين بنقابة الصحفيين أو الهيئة العامة للاستعلامات، وإنهم حازوا أجهزة بث بدون ترخيص وقاموا ببث أخبار كاذبة على قناة الجزيرة بهدف الإضرار بالبلاد.

وعقب الحكم تحفظت الأجهزة الأمنية على صحفيي الجزيرة فاضل وباهر لترحيلهما للسجن، لحين احتساب النيابة العامة مدة الحبس الاحتياط. على ذمة القضية.

وعقبت زوجة محمد فاضل على الحكم قائلة "احنا هاجمنا الإخوان والجزيرة، فين العدل ولا وتعليق على الحكم، وطالبت الرئيس بترحيله لأنه مريض".

تعليقات الفيسبوك