السيسي: ارتباط وثيق بين مناخ الاستثمار والاستقرار الذي لن يتأتى سوى بمكافحة الإرهاب

السبت 22-11-2014 PM 02:58
السيسي: ارتباط وثيق بين مناخ الاستثمار والاستقرار الذي لن يتأتى سوى بمكافحة الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل السعودي الملك عبد الله - صورة من بوابة الأهرام.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن هناك ارتباطا وثيقا بين مناخ الاستثمار والاستقرار، الذي لن يتأتى سوى من خلال مكافحة الإرهاب، والتصدي للأفكار المغلوطة التي تسيئ إلى الدين الإسلامي.

واستقبل السيسي اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وفداً موسعاً من ممثلي مجتمع الأعمال السعودي، برئاسة عبد الرحمن الزامل، رئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

وأشاد الرئيس بالدور الذي يقوم به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، لتحقيق الاستقرار ولم شمل المنطقة العربية، مؤكداً على اهتمام مصر وحرصها على أمن واستقرار المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق.

وأعرب الرئيس عن تطلعه لنمو وازدهار الاستثمارات السعودية في مصر، مشيرا إلى الاجراءات التي يتم اتخاذها من أجل تحسين مناخ الاستثمار في مصر، وجذب الاستثمارات العربية والدولية، ومن بينها اعتزام الحكومة المصرية إصدار قانون الاستثمار الموحد، واتباع نظام "الشباك الواحد" لاختصار الوقت والجهد اللازمين لإقامة الاستثمارات الجديدة.

‫‫وكشف السفير السعودي عن اعتزام عدد من كبار المستثمرين السعوديين إقامة شراكة فيما بينهم للاستثمار في مشروع تنمية منطقة قناة السويس، باستثمارات تقارب ملياري جنيه.

‫‫وذكر رئيس الوفد السعودي أن أعداد المستثمرين السعوديين في مصر في زيادة مستمرة، وأن هناك ما يقرب من 3200 شركة سعودية تعمل في مصر بإجمالي استثمارات يتجاوز 22 مليار دولار.

وأشار إلى أن مصر أضحت مركزاً لتصدير المنتجات السعودية إلى الدول الإفريقية، معرباً عن أمله في التكامل بين السوقين المصرية والسعودية ونمو العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بما يتناسب مع عمق العلاقات السياسية بينهما.

‫‫

تعليقات الفيسبوك