الخارجية: السفير القطري أعلن دعمه لموقف مصر أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة

الثلاثاء 04-11-2014 AM 09:17
الخارجية: السفير القطري أعلن دعمه لموقف مصر أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة

اجتماع لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف - صورة أرشيفية من الموقع الإلكتروني للمجلس

كتب

قال مساعد وزير الخارجية السفير هشام بدر إن سفير قطر لدى المجموعة العربية بالأمم المتحدة قال إنه سيكون من الداعمين لموقف مصر خلال عرض تقريرها أمام المراجعة الدورية للمجلس الدولي للحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، والتي من المقرر أن تنعقد غدا الأربعاء بمدينة جنيف السويسرية.

وأضاف بدر، في تصريح خاص لصحيفة "الأهرام" القومية نشرت بعددها الصادر اليوم، أن "السفير القطري قال إنه سيتحدث كمواطن عربي وإنه يقدر الظروف التي مرت بها مصر خلال الفترة الأخيرة".

كانت البعثة الرسمية المصرية عقدت اجتماعا أمس، الإثنين، للتنسيق مع دول المجموعة العربية والإسلامية بمقر المجلس الدولي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف.

وأوضح بدر أن الاجتماع كان مثمرا وأن سفراء المجموعة العربية أكدوا على عدة رسائل هامة.

ويضم الوفد الحكومي المصري -المشارك في جلسة المراجعة الدورية بجنيف- وزير العدالة الانتقالية إبراهيم الهنيدي، والسفير عمرو رمضان مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة، واللاوء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، وميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وتقوم فكرة المراجعة الدورية للأمم المتحدة على تكرار عرض الملف الحقوقي لكل دولة مرة كل أربعة سنوات، لبيان مدى التزامها بما أقرته من توصيات والتزامات، وتقييم جهودها في صيانة حقوق مواطنيها دوريًا.

يشار إلى أن مراجعة حالة حقوق الإنسان فى مصر سبق أن تمت في عام 2010 نتج عنها قبول الحكومة المصرية لتنفيذ 140 توصية لحماية وتعزيز أوضاع حقوق الإنسان في مصر.

تعليقات الفيسبوك