الكهرباء: 175 شركة تقدمت لإقامة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة

الخميس 27-11-2014 PM 05:04
الكهرباء: 175 شركة تقدمت لإقامة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة

حقل للطاقة الشمسية - رويترز

كتب

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم عن وصول عدد الشركات التى تقدمت لإقامة مشروعات جديدة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة من شمس ورياح إلى 175 شركة، عقب إقرار تعريفة التغذية الكهربائية لإنتاج الكهرباء باستخدام هذه الطاقات.

وقال الوزير محمد شاكر، في بيان أصدره اليوم الخميس، إن الأسبوع المقبل سيشهد البدء في تقييم هذه العروض على أساس الملاءة المالية التي ستقدمها تلك الشركات لتنفيذ هذه المشروعات، وكذلك الخبرات السابقة في ذات المجال، اضافة الى التصور الذى ستقدمه لتنفيذ تلك المشروعات، وسيتم تقييم الشركات بدرجات طبقاً لهذه المعايير لاختيار أفضلها وأنسبها للتنفيذ.

أشار الوزير إلى أن تعريفة التغذية الكهربائية هى آلية لتشجيع إنتاج الكهرباء من مصادر متجددة بحيث تقوم شركات نقل وتوزيع الكهرباء بشراء الطاقة المنتجة من تلك المشروعات بسعر معلن مسبقاً يحقق عائداً جاذباً للاستثمار من خلال اتفاقيات شراء الطاقة طويلة الأجل وتستمر حتى نهاية العمر الافتراضى للمشروع والذى من المقرر أن يصل الى 20 سنة لمشروعات الرياح، و25 سنة لمشروعات الطاقة الشمسية.

وتهدف تعريفة التغذية الكهربائية إلى تشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار فى انشاء مشروعات لانتاج الكهرباء باستخدام الطاقات المتجددة طبقا لآليات تشمل عقود طويلة الأجل وباسعار مناسبة.

تعليقات الفيسبوك