الداخلية: ضبط عناصر "إخوانية" تحرض ضد الشرطة على مواقع الإنترنت

الخميس 30-01-2014 PM 03:05
الداخلية: ضبط عناصر

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

أعلنت وزارة الداخلية أنها تمكنت من ضبط العديد من القائمين على بعض مواقع الإنترنت التي تبث التحريض على أحداث العنف واستهداف المواطنين وتصنيع المتفجرات، والتي تحمل عبارات تهديد .

وقالت الوزارة، في بيان نشر بصفحتها الرسمية على موقع فيس بوك اليوم، إن "الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية قامت باستخدام التقنيات الحديثة من فحص فني وتتبع البصمة الإلكترونية لضبط تلك العناصر وتقديمها للنيابة العامة، في إطار قيام بعض أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية باستخدام صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتحريض ضد ضباط الشرطة ونشر بياناتهم الشخصية".

وأضافت "تم ضبط المدعو/ مصطفى زكريا زويل (38 سنة مدرس ومقيم ميدان الساعة بدمنهور) من جماعة الإخوان الإرهابية لنشره على صفحته الخاصة على موقع فيس بوك بيانات تحريضية حول كيفية التعامل وحرق سيارات الشرطة والتحريض على إحراق بعض المنشآت الشرطية".

وتابعت "كما تم ضبط القائمين على صفحة "عفاريت دمنهور" التي تهدف إلى إشاعة الفوضى وتحرض على اقتحام وحرق المنشآت الشرطية".

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه تم ضبط أجهزة الحاسب الآلي المستخدمة بحوزة المتهمين، وبفحص الأجهزة تبين وجود دلائل وصور الصفحات المشار إليها.

وقالت إنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمين وعرضهم على النيابات المختصة، حيث وجهت لهم التهم التي تضمنها قانون العقوبات، خاصة المواد أرقام 43، 95، 171، 172، من قانون العقوبات التي تصل فيها العقوبات المقررة إلى السجن المشدد.

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي، تشهد مصر تصعيدا في أعمال العنف تجاه رجال الشرطة والمؤسسات الشرطية، كان آخرها اغتيال اللواء محمد السعيد مدير المكتب الفني لوزير الداخلية صباح الثلاثاء الماضي.

تعليقات الفيسبوك