دعاية انتخابية مبكرة تطغى على احتفالات عيد الأضحى بالمحافظات

الجمعة 25-09-2015 PM 01:08
دعاية انتخابية مبكرة تطغى على احتفالات عيد الأضحى بالمحافظات

صلاة عيد الأضحى من مسجد مصطفى محمود بالجيزة، بتاريخ 24 سبتمبر 2015- تصوير أحمد حامد، أصوات مصرية

كتب

لم تخل الاحتفالات بعيد الأضحى، صباح اليوم الخميس، من اشتباكات محدودة بين قوات الأمن وأنصار تنظيمات إسلامية مناوئة، كما طغت الدعاية الانتخابية المبكرة للمرشحين على باحات المساجد والحدائق والمتنزهات بعدد من محافظات الجمهورية.

وفضت قوات أمن الإسكندرية ساحات صلاة تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين بثلاث مناطق في المحافظة، وألقت القبض على 27 شخصا، إثر قيامهم بإشعال شماريخ وألعاب نارية عقب صلاة عيد الأضحى.

كما أزالت قوات الأمن بعض اللافتات الخاصة بالدعوة السلفية والجمعية الشرعية في مناطق العوايد والورديان وأبو سليمان بشرق وغرب الإسكندرية، وتمكنت مديرية الأوقاف بالإسكندرية من تحجيم سيطرة الدعوة السلفية على ساحات صلاة العيد، وحررت 5 محاضر للساحات المخالفة.

وقال مسؤول بمديرية الأوقاف، في تصريح لأصوات مصرية، إن المسؤولين حرروا 4 محاضر مخالفة للدعوة السلفية ومحضرا واحدا للإخوان المسلمين، مؤكدا أن الأوقاف سيطرت على الساحات المخالفة بمساعدة الأحياء وقوات الأمن.

وأوضح شاهد عيان من أصوات مصرية أن عددا من مرشحي دائرة باب شرق وسيدي جابر بالإسكندرية استغلوا خروج حشود المصلين من المساجد عقب أداء صلاة العيد لتوزيع أوراق دعايتهم الانتخابية.

وفي محافظة السويس قام بعض المرشحين في الانتخابات البرلمانية المقبلة بتوزيع الدعاية الانتخابية مصحوبة بألعاب للأطفال وأوراق تهنئة للمصلين بعيد الأضحى المبارك.

كما حرص معظم المرشحين للانتخابات في السويس على التواجد خارج باحات المساجد عقب صلاة العيد لتوزيع الهدايا على المصلين مع كروت تحمل بياناتهم ورموزهم الانتخابية.

وفي محافظة القليوبية طغت الأجواء الانتخابية على الاحتفالات بعيد الأضحى، حيث انتشرت الدعاية الانتخابية للمرشحين في شوارع ومساجد المحافظة، كما علقت اللافتات على أعمدة الإنارة لتهنئة المواطنين بالعيد.

فيما لم تشهد ساحات الصلاة على مستوي المحافظة أي فاعليات لتنظيم الإخوان المسلمين وأنصاره.

وفي محافظة كفر الشيخ قام المرشح الرئاسي السابق ومؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي بتأدية صلاة العيد بمسقط رأسه بمدينة بلطيم، وقال إن "الإفراج عن شباب الثورة أفضل خبر في العيد، رغم أنه جاء متأخرا.. يجب الإفراج عن كل سجناء الرأي ممن لم تلوث أيديهم الدماء".

وفي محافظة المنيا أعلن عدد من المرشحين في الانتخابات عن توزيع لحوم الأضاحي للفقراء والأدوات المدرسية على الأطفال بمناسبة بدء العام الدراسي، كما غطت أوراق الدعاية الانتخابية للمرشحين ساحات المساجد والحدائق والمتنزهات.

وتجولت سيارات نقل تحمل مكبرات صوت وصورا للمرشحين لتهنئة المواطنين بعيد الأضحى المبارك.

موضوعات متعلقة:

الملايين يؤدون صلاة عيد الأضحى بالمحافظات.. والسيسي بمسجد المشير طنطاوي

تعليقات الفيسبوك