وفاة الفنان نور الشريف بعد صراع مع المرض

الثلاثاء 11-08-2015 PM 08:46
وفاة الفنان نور الشريف بعد صراع مع المرض

الفنان نور الشريف - صورة من التلفزيون المصري.

كتب

توفي الفنان نور الشريف، اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال الفنان سامح الصريطي، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه من المقرر تشييع الجثمان غدا الأربعاء من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر بالجيزة.

والشريف اسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبد الله، ولد يوم 28 أبريل عام 1946 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة من مركز مغاغة بمحافظة المنيا، وحصل على دبلوم من المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وكان الأول على دفعته عام 1967.

وعندما التحق بمعهد الفنون المسرحية رشحه المخرج الراحل نبيل الألفي لتمثيل دور "روميو" في رواية شكسبير "روميو وجوليت" بشعبة المسرح العالمي التابع للتلفزيون وقتها، كما تعرف على المخرج سعد أردش الذي أسند إليه دورا صغيرا في مسرحية "الشوارع الخلفية".

ومن أبرز أعمال نور الشريف السينمائية قصر الشوق، والسكرية، المصير، وكتيبة الإعدام، والكرنك، وعمارة يعقوبيان، وسواق الأتوبيس، وليلة ساخنة، ودائرة الانتقام، والحفيد، حبيبي دائما، حدوتة مصرية، والعار، وزمن حاتم زهران، وأهل القمة، ودم الغزال، ودماء على الأسفلت، وغريب في بيتي، ومدرسة المشاغبين، وليلة البيبي دول، ومسجون ترانزيت.

كما قدم الشريف عددا من الأعمال التليفزيونية المتميزة منها رجل الأقدار، وعمرو بن العاص، والحرافيش، وهارون الرشيد، وعمر بن عبد العزيز، ولن أعيش في جلباب أبي، والرجل الآخر، وعائلة الحاج متولي، وحضرة المتهم أبي، والدالي، ومتخافوش، والرحايا، بالإضافة إلي عدد من الأدوار المسرحية أبرزها يا غولا عينك حمرا، والأميرة والصعلوك، ويا مسافر وحدك.

تعليقات الفيسبوك