وكالة: افتتاح معبر "أشكيت-قسطل" الحدودي بين مصر والسودان 30 أبريل الجاري

الإثنين 20-04-2015 PM 06:04
وكالة: افتتاح معبر

مواطنون سودانيون يحملون الاعلان المصرية والسودانية في العاصمة الخرطوم - رويترز.

كتب

قال وزير الدولة بوزارة النقل السودانية سراج الدين حامد، اليوم الإثنين، إن اللجنة العليا للمعابر اطمأنت على كافة الترتيبات الجارية لافتتاح طريق معبر "قسطل-أشكيت" الحدودي بين مصر والسودان يوم 30 أبريل الجاري.

وأكد الوزير السوداني، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، اكتمال كل الترتيبات الفنية لافتتاح المعبر في الولاية الشمالية في الموعد المحدد له، مشيرا إلى أن اللجنة العليا للمعابر ستقوم بزيارة إلى المعبر الخميس المقبل للوقوف على آخر الأعمال الجارية لافتتاحه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير اتفقا -في أكتوبر الماضي- على تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري، خاصة في ضوء افتتاح ميناء "قسطل- أشكيت" البري بين البلدين، وبحثا كذلك إمكانية إنشاء منطقة للتجارة الحرة بينهما.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية قال، في تصريح سابق، إن افتتاح المعابر الحدودية بين مصر والسودان يمثل خطوة إيجابية في سبيل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، مضيفا أنه سيزيد حجم التبادل التجاري بين البلدين، وسيؤدي إلى خفض تكلفة نقل البضائع إلى أكثر من 70% من التكلفة الحقيقية.

تعليقات الفيسبوك