الداخلية: توفير التأمين اللازم للمواطنين خلال الانتخابات المقبلة

الأحد 30-08-2015 PM 05:49
الداخلية: توفير التأمين اللازم للمواطنين خلال الانتخابات المقبلة

وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار - رويترز.

كتب

طالب وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، اليوم الأحد، قيادات الوزارة بالعمل على توفير التأمين اللازم للمواطنين خلال الاتنخابات البرلمانية المقبلة لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.

وأشار عبد الغفار، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أهمية اليقظة التامة والتصدي لكل صور الخروج على القانون والشرعية بكل حزم فيما يتفق مع الممارسة الديمقراطية وتأكيد الشرعية وسيادة القانون وإتمام العملية الانتخابية.

وقال إن الوزارة ستضطلع بدورها خلال الانتخابات النيابية المُقبلة، والذي يتمثل في تأمين مسار العملية الانتخابية باعتبارها الاستحقاق السياسي الأخير في خارطة الطريق.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة العليا للانتخابات مساء اليوم الأحد عن الجدول الزمني للانتخابات البرلمانية المقبلة.

والانتخابات البرلمانية هي الخطوة الأخيرة في خارطة الطريق التي أعلنها الجيش عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وطالب وزير الدخلية، خلال اجتماعه بقيادات الوزارة اليوم، بضرورة الالتزام باليقظة والعمل على الإجهاض المبكر لأي محاولة لتكوين بؤرٍ إرهابية أو الدفع بعناصرها من الخارج، محذرا من انتشار ظاهرة التطرف والإرهاب وتداعياتها السلبية على حركة التقدم وتقويض جهود الدولة في التنمية.

وأضاف أن تقديرات الموقف الأمني يجب أن تأخذ بعين الاعتبار جميع مُعطيات الأحداث والتهديدات الإرهابية المتصاعدة والمتغيرات الأمنية بالمنطقة وبدول العالم.

تعليقات الفيسبوك