وكالة: السفير الأمريكي الجديد لدى مصر يتولى مهام منصبه في نوفمبر المقبل

الخميس 30-10-2014 AM 12:16
وكالة: السفير الأمريكي الجديد لدى مصر يتولى مهام منصبه في نوفمبر المقبل

السفير الأمريكي روبرت ستيفن بيكروفت - رويترز

كتب

أعلن مصدر مسؤول بالسفارة الأمريكية بالقاهرة أنه من المقرر أن يصل السفير الأمريكي الجديد لدى مصر روبرت ستيفن بيكروفت إلى القاهرة في نوفمبر المقبل لبدء مهام عمله، بعد فترة تزيد على العام منذ مغادرة السفيرة السابقة آن باترسون.

كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما صادق على تعيين بيكروفت سفيرا للولايات المتحدة لدى مصر في مايو الماضي.

وقال المصدر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن "السفير بيكروفت سيصل إلى القاهرة في شهر نوفمبر لبدء عمله وسيتم تحديد يوم صوله لاحقا".

كانت السفيرة الأمريكية السابقة لدى مصر آن باترسون غادرت القاهرة في شهر أغسطس من العام الماضي، بعد انتهاء فترة عمل بالقاهرة استمرت ستة وعشرين شهرا لتتولى منصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى.

واعتبارا من أغسطس 2013 ، تولى دافيد ساترفيلد -مدير عام القوة متعددة الجنسيات فى سيناء- منصب القائم بالأعمال الأمريكي حتى يناير الماضي، حيث اختتم عمله كقائم بأعمال السفارة، وتم تعيين مارك سيفرز -نائب رئيس البعثة الدبلوماسية للسفارة الأمريكية- كقائم بالأعمال.

وشغل ستيفن بيكروفت من قبل منصب سفير واشنطن في الأردن في الفترة ما بين أغسطس 2008 وحتى يونيو 2011، ثم انضم إلى السفارة الأمريكية في بغداد وشغل منصب نائب رئيس البعثة في يوليو 2011، وأصبح القائم بالأعمال بعد رحيل السفير جيمس جيفري في يونيو 2012، وفي 11 سبتمبر 2012 رشح الرئيس الأمريكي باراك أوباما بيكروفت كسفير للولايات المتحدة الأمريكية إلى العراق.

وكان بيكروفت تعهد -خلال جلسة استماع للكونجرس في يونيو الماضي- بالعمل مع مصر "من أجل مكافحة الإرهاب وتحقيق الرخاء الاقتصادي وبناء المؤسسات الديموقراطية وضمان تحقيق مصالح الشعب المصري في إطار عملية ديموقراطية تمثل كافة الأطراف".

وتوترت العلاقات بين مصر وأمريكا منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو العام الماضي، حيث كانت قد حجبت جزءا من المعونات العسكرية المقدمة للقاهرة.

تعليقات الفيسبوك