انخفاض طفيف في البورصة مع استمرار القلق العالمي من مستقبل الصين

الأربعاء 02-09-2015 PM 03:33
انخفاض طفيف في البورصة مع استمرار القلق العالمي من مستقبل الصين

البورصة المصرية - صورة من رويترز

كتب

أنهى مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 تعاملاته اليوم الأربعاء على انخفاض طفيف بنسبة 0.74% عند 7150.47 نقطة مع استمرار المخاوف العالمية من تباطؤ الاقتصاد الصيني والتي انعكست على أداء بعض الأسهم في الأسواق الدولية.

وسجل مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة EGX70 انخفاضا بنسبة 0.15% كما تراجع المؤشر الأوسع نطاقا EGX100 بنسبة 0.09%.

وأنهى المستثمرون الأجانب تعاملاتهم على مبيعات صافية بـ35.8 مليون جنيه، بينما أنهى المصريون والعرب تعاملاتهم على مشتريات صافية بـ20.2 و15.6 مليون جنيه على التوالي.

وتراجع مؤشر البورصة اليابانية نيكي اليوم الأربعاء بنسبة 0.4% في جلسة وصفها تقرير لوكالة رويترز بأنها "شديدة التقلب" مشيرا الى انعكاس اضطرابات الأسواق الصينية على أدائه، بينما سجل المؤشر الأوروبي يوروفيرست صعودا طفيفا بنسبة 0.6%.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي كرستين لاجارد اليوم الأربعاء إن أداء الأسواق الدولية خلال الأسابيع الأخيرة أظهر "كيف أن الاختلالات في سوق في آسيا يمكن ان تنتشر في باقي العالم"، في إشارة إلى الانخفاضات القوية الأخيرة في البورصة الصينية.

وكان المؤشر المصري سجل تراجعا بنسبة 5.4% في جلسة 24 أغسطس الماضي والتي عرفت باسم "الإثنين الأسود"، الذي شهد انخفاضات قوية في بورصات عالمية بسبب صدور بيانات سلبية عن الاقتصاد الصيني أثارت مخاوف بشأن مستقبل النمو الاقتصادي العالمي.

تعليقات الفيسبوك