الخارجية: إجمالي المصريين الذين تم إجلاؤهم من اليمن ١٤٦٠ حتى الآن

السبت 18-04-2015 PM 09:41
الخارجية: إجمالي المصريين الذين تم إجلاؤهم من اليمن ١٤٦٠ حتى الآن

آثار الغارات الجوية التي شنتها طائرات عسكرية تابعة لدول الخليج في اليمن، 26 مارس 2015- صورة من رويترز.

كتب

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي، اليوم السبت، إن معبر "الطوال" السعودي استقبل على مدار الأيام القليلة الماضية 160 مواطنا مصريا، قامت على الفور البعثة القنصلية هناك بإنهاء إجراءات وصولهم وسفرهم إلى مصر.

وأضاف عبد العاطي، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أنه بذلك يرتفع عدد من استقبلهم المعبر السعودي إلى أكثر من 1176 مواطنا مصريا، كما يرتفع العدد الإجمالي لمن أجلتهم الخارجية المصرية بشكل عام إلى أكثر من 1460 مواطنا.

وبدأت السعودية -أواخر مارس الماضي- عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن أطلقت عليها (عاصفة الحزم)، وشنت غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول عربية من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

وأعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة، في وقت سابق، أن أعداد العمالة المصرية في اليمن تترواح بين 6 آلاف و7 آلاف، بينهم 500 متزوجين من يمنيات.

وأوضح عبد العاطي، حسب البيان، أن البعثات القنصلية المصرية على كل من الحدود اليمنية السعودية والعمانية اليمنية وفي جيبوتي، تواصل عملها لاستقبال المصريين من اليمن ومساعدتهم لإعادتهم إلى مصر.

وأشار المتحدث إلى أن مهمة البعثات القنصلية مستمرة بالرغم من التراجع الواضح في أعداد المصريين الراغبين في العودة، وهو ما انعكس في تراجع أعداد المواطنين الذين يصلون إلى المنافذ البرية مع الدول المجاورة لليمن.

تعليقات الفيسبوك