في الذكرى الثانية لعزل مرسي.. تظاهرات مؤيدة ومعارضة للإخوان بالإسكندرية

الجمعة 03-07-2015 PM 07:37
في الذكرى الثانية لعزل مرسي.. تظاهرات مؤيدة ومعارضة للإخوان بالإسكندرية

متظاهرون يحرقون علم "داعش" في محيط مسجد القائد إبراهيم بالغسكندرية، 3 يوليو 2015- صورة لأصوات مصرية.

كتب

شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، تظاهرات لأنصار جماعة الإخوان احتجاجا علي مقتل 9 من الجماعة في حمله أمنية في أكتوبر، وأخرى في منطقة القائد إبراهيم تندد بالهجمات المسلحة التي شهدتها سيناء الأسبوع الماضي.

وقال شاهد عيان، لأصوات مصرية، إن العشرات من أنصار الإخوان بالإسكندرية انطلقوا في عدة مسيرات صباحية بمناطق مختلفة، ضمن فعاليات أسبوع "الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية، احتجاجاً على مقتل 9 من الجماعة.

وكانت وزارة الداخلية قالت، يوم الأربعاء الماضي، إن 9 من العناصر "الإرهابية" بينهم قياديون إخوان، قتلوا في حادث تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن خلال مداهمة مقر كانوا يختبئون به في مدينة 6 أكتوبر.

وطالب المشاركون في المسيرات بعودة الرئيس الأسبق محمد مرسي للحكم.

وتحل اليوم الذكرى الثانية لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، عقب خروج احتجاجات حاشدة على حكمه في يوليو 2013.

وردد المتظاهرون هتافات منها "دم بدم وتار بتار.. جيش كامب ديفيد في سينا اهو طار" و"يا مصري قول أفكارك يسقط عسكر حسني مبارك"، رافعين لافتات مكتوب عليها "قتلي سيناء في رقبة السيسي".

كما انطلق العشرات من أنصار الإخوان بالإسكندرية في عدة مسيرات عقب صلاة الجمعة، من مناطق السيوف وأبوسليمان والعصافرة شرق الإسكندرية، وبكل من العجمي والعامرية غرب المدينة، وبمنطقة الحضرة الجديدة ومحرم بك وسط المدينة.

وحمل المشاركون بالمسيرات أعلام رابعة الصفراء، وعددا من صور الرئيس الأسبق مرسي.

وفي منطقة القائد إبراهيم بالإسكندرية، اضرم العشرات من المتظاهرين النيران بعلم "داعش"، اليوم الجمعة، للتنديد بالهجمات التي شهدتها سيناء يوم الأربعاء الماضي.

وشهدت سيناء، يوم الأربعاء، هجمات مسلحة على 5 أكمنة عسكرية أسفرت عن مقتل 17 من قوات الجيش، و100 من المتشددين. وأعلن تنظيم "ولاية سيناء" الذي بايع داعش" مسؤوليته عن الهجمات.

ورفع المتظاهرون دمى لكل من الرئيس الاسبق محمد مرسي، ولافتات مدون عليها "مطلوب إعدام كل إخواني في مصر" و"عايزين القصاص لحق ولادنا الأبطال".

ورددوا هتافات مناهضة لتنظيم "داعش" وجماعة "الإخوان" مثل "حرية وعدالة.. داعش مفيهاش رجالة" و"اعدموا الإخوان في الميادين".

تعليقات الفيسبوك