مصدر أمني: قوات الشرطة تفرق مسيرة للإخوان بالطالبية وتضبط بعض المشاركين فيها

الجمعة 29-05-2015 PM 02:10
مصدر أمني: قوات الشرطة تفرق مسيرة للإخوان بالطالبية وتضبط بعض المشاركين فيها

أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز.

كتب

قال مصدر أمني، إن قوات الشرطة فرقت مسيرة ضمت عشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين، انطلقت عقب صلاة الجمعة بمنطقة الطالبية بالهرم، وألقت القبض على بعض المشاركين فيها.

وأوضح اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، في تصريح لأصوات مصرية، أن عشرات من أنصار الإخوان خرجوا في مسيرة بعد صلاة الجمعة بمنطقة لطالبية بالهرم "وحاولوا قطع الطريق".

وأضاف فاروق أنه "فور وصول قوات الشرطة لفض المسيرة اطلق المشاركون فيها الخرطوش تجاه القوات، وتعاملت معهم القوات وقامت بتفريقهم في الشوارع الجانبية وتمكنت من ضبط عدد منهم".

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان، دعا أنصاره للتظاهر في موجة ثورية ممتدة حتى الثالث من يوليو تحت شعار "النصر والقصاص"، احتجاجا على قرار إحالة أوراق مرسي وبعض قيادات الجماعة للمفتي في قضيتي "اقتحام السجون والتخابر".

ودأب أنصار جماعة الإخوان على التظاهر في عدد من محافظات مصر، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي للجماعة- في يوليو 2013.

وأعلنت الحكومة جماعة الإخوان "جماعة إرهابية" بعد يوم من سقوط 16 قتيلا ونحو 140 مصابا في هجوم انتحاري على مديرية أمن الدقهلية في نهاية عام 2013.

تعليقات الفيسبوك