"الكهرباء" تعجل بتشغيل الخطة الاسعافية لتأمين استقرار التيار الكهربائي للجان "الثانوية العامة"

الأحد 07-06-2015 AM 08:13

محطة كهرباء بمنطقة إمبابة بالقاهرة - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

قررت وزارة الكهرباء التعجيل بتشغيل المرحلة الثانية من الخطة العاجلة والمعروفة باسم الخطة الاسعافية لتأمين استقرار التيار الكهربائي للجان امتحانات الثانوية العامة، وشهر رمضان الكريم، ومواجهة أحمال الصيف، بإضافة نحو 1000 ميجا وات اعتبارًا من اليوم الأحد.

وقال المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء في تصريح لـ"بوابة الأهرام" إن برنامج التشغيل حتى 30 يونيو، يشمل تشغيل 3 وحدات قدرة 125 ميجا وات باجمالى 375 ميجا من محطة أسيوط الجديدة، لتصل قدرة المحطة إلى 750 ميجا وات، حيث شهد مايو الماضي تشغيل أول 3 وحدات من المشروع على أن يتم تشغيل أخر وحدتين لذات المحطة 31 أغسطس المقبل.

وأضاف عسران أن الخطة العاجلة تم طرحها أمام الشركات منتصف ديسمبر الماضي لإضافة 3632 ميجا وات بتكلفة مليارين و700 مليون دولار، بهدف مواجهة أحمال الصيف الحالي، لافتًا لإلى أن إضافة مثل هذه القدرات كان يحتاج إلى 3 سنوات على الأقل.

ولفت المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إلى أن الوحدات المقرر تشغيلها خلال الشهر الجاري، تتضمن أيضا تشغيل وحدتين لمحطة غرب مياط باجمالى 250 ميجا وات ووحدة من محطة عتاقة قدرة 160 ميجا وات.

وقال دسوقي إن برنامج يوليو المقبل يستهدف إضافة 570 ميجا وات من خلال تشغيل أخر وحدتين بغرب دمياط قدرة 125 ميجا وات لكل وحدة، ووحدة بمحطة المحمودية قدرة 160 ميجا وات على أن يتم الانتهاء من تشغيل باقي وحدات الخطة العاجلة نهاية أغسطس المقبل بإضافة 410 ميجا وات من وحدتين بمحطة أسيوط ووحدة بمشروع المحمودية.

تعليقات الفيسبوك